السبت 04 أيار 2024 الموافق 25 شوال 1445
آخر الأخبار

فوائد الأحجار الكريمة

ياصور
يحب الكثيرون ارتداء حُلي مرصعة بالأحجار الكريمة، ويعدد خبراء الأناقة أنواعها وألوانها، ومناسبتها للأحداث. لكن لخبراء طاقة الجسد، والمتخصصين في علوم الأحجار الكريمة وانعكاستها الروحية، رأي آخر في أهمية ارتداء هذه الأحجار.

يقول المتخصصون إن لكل حجر كريم طاقة محددة تؤثر على جسم الإنسان، فبعضها يمنحه شعوراً بالسكينة، وأحجار أخرى تقضي على الغضب غير المبرر ونوبات التوتر المفاجئ، وبعض الأحجار يساعد في علاج قرحة المعدة، وآخر يقوي المناعة، وثالث ينشط عظلات القلب، ويبعد الحسد.

فوائد الأحجار الكريمة
المساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي وتفتيت الحصوات في الكلى والحالبين والمثانة، فضلاً عن إزالة التوتر والأرق ونوبات الغضب، وهذه الخصائص يتميز بها الألماس.
حجر كريم مثل المرجان، يقوي الجهاز المناعي، وتقول كتب التراث إن استخدام مسحوق المرجان الممزوج بالعسل يمكنه أن يعالج قرحة المعدة.
الفيروز يعتبر من أبرز وأشهر الأحجار الكريمة، وتأثير طاقته على القلب والأوعية الدموية معروف لدى المهتمين بعلوم الأحجار الكريمة.
تقول كتب الطاقة الروحية إن اللؤلؤ يعالج التقلبات العنيفة التي تصيب النساء في سن اليأس، كما يقوي الأسنان والعينين، ويقوي الأعصاب.
لعلاج العصبية الزائدة والقلق المرضي، والشعور بالإجهاد، يمكن استخدام حجر السيترين.
حسب الخبراء يمكن استخدام حجر اليشم الكريم لعلاج الكليتين وكذلك مواجهة نوبات الصداع النصفي.
حجر الزفير بلونه المميز المائل للأزرق بدرجاته – حسب نقاء الحجر، يساعد على الشعور بالراحة وإبعاد الهواجس السيئة وضمان النوم الهادئ.
تم نسخ الرابط