الأحد 21 تموز 2024 الموافق 15 محرم 1446
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين العاملي: لبنان بحاجة لالتفاف ابنائه حوله

ياصور
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن لبنان بحاجة لالتفاف ابنائه حوله لا توزع بعضهم على السفارات التي اعترفت بعجزها عن فرض مصالحها لوجود قوى وطنية عنوانها القاعدة الثلاثية والتي لم تكتف بفرض السيادة اللبنانية على الأرض بل في السياسة كذلك وهو الذي لم يستوعبه البعض الطائفي والتابع والفاسد في البلد.
واضاف العلامة ياسين: إن لبنان بات قاب قوسين من الإنفجار الذي سيصيب الجميع وذلك بسبب رفض مدعي السيادة الجلوس على طاولة الحوار التي عبرها يكون خلاص هذا الوطن الذي يعاني من تبعية بعض القوى للخارج بشكل اعمى ورخيص.
واضاف العلامة ياسين: أن الخطابات الطائفية لبعض القوى السياسية لن تزيد من شعبيتها ولن يلتف حولها سوى المأجورين مؤكدين أن المتراس الطائفي لن يحمي اوطانا ولا امراء الطائفية الذين عاثوا قتلا في الحرب الاهلية وفسادا بعدها.
واضاف العلامة ياسين: إن اي مبادرة داخلية أو خارجية لن تنجح اذا لم تلتق كل القوى السياسية حول طاولة حوار تعيد بعضهم التابع للخارج والسفارات إلى الوطن بوطنية حقيقية لا بمحاصصة وتقاسم لخيرات البلد التي ينهبها الفاسدون والعدو على حد سواء.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة حيث اضاف: ان الاستغلال الخارجي لأزمة النزوح السوري يجب أن يواجه بموقف وطني موحد مبني على التعاون الفعلي مع الدولة السورية وتعزيز العلاقات معها بوصفها الدولة الشقيقة والجارة القريبة والسند الحتمي للبنان في مواجهة العدو الاسرائيلي ومخططات المشروع الصهيوامريكي.
وختم العلامة ياسين مؤكدا أن المشكلة ليست في ملء الفراغ الرئاسي بل في طريقة وصول ذاك الرئيس الذي يجب أن يقود لبنان بانجازاته خارج الأزمات التي انهكت البشر والحجر.
تم نسخ الرابط