تشرين يفتتح الموسم بالأمطار... والخلايا الرعدية!
تاريخ النشر : 28-09-2023 1,19
"توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً الجمعة، صافياً اجمالاً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، ورياح ناشطة تشتد احياناً في المناطق الشمالية اعتبارا من المساء (65 كلم/س) .

وجاء في النشرة الاتي: الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم lلأحد حيث تنشط الرياح و يتحول تدريجيا الى غائم وماطر، تحت تأثير منخفض جوي متمركز فوق اليونان ويقترب نحو الشرق، ويؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وظهور خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة، ومن المبكر الحديث عن كمية الأمطار ولكنها لن تكون طوفانية كما يروج على وسائل التواصل.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: صاف صباحا يتحول مساء الى قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، مع رياح ناشطة على الجبال بدءا من بعد الظهر وضباب على المرتفعات المتوسطة ليلا.

الجمعة: صاف اجمالا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، ورياح ناشطة تشتد احيانا في المناطق الشمالية اعتبارا من المساء (65 كلم/س) .

السبت: قليل الغيوم يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة مع انخفاض اضافي وملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها، وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل مع رياح ناشطة تشتد احيانا في المناطق الشمالية (65 كلم/س)، ويستمر تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة ليلا.

الأحد: غائم بسحب مرتفعة يتحول الى غائم مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة، ونشاط في سرعة الرياح، حيث من المتوقع ان تصبح الاجواء مهيأة لظهور خلايا رعدية منفردة ولهطول امطار متفرقة خفيفة الى متوسطة شمال البلاد.

   

اخر الاخبار