الأحد 05 أيار 2024 الموافق 26 شوال 1445
آخر الأخبار

رسالة من الرئيس سليمان لأمين معلوف: فخر كبير من أرض لبنان

ياصور
عزيزي السيد الأمين الدائم لأكاديمية اللغة الفرنسية أمين معلوف
نشعر بفخر كبير من أرض لبنان عندما نرى "الخالدين" يختارونكم كأمين دائم جديد لأكاديمية اللغة الفرنسية، إحدى أبرز المؤسسات العالمية المخصصة لخدمة الأولويات في مجال الفكر وحوار الضمائر. لقد وضع أقرانكم ثقتهم بكم لتعزيز هذه الإنجازات ومواجهة تحديات التطورات السريعة في عصرنا.
في هذه المناسبة التاريخية الممزوجة بين العظمة والعواطف القوية، لا يسعني إلا أن أتذكر اللحظة المميزة عندما كان لي باسم لبنان فخر تقليدكم وسام الارز الوطني برتبة الوشاح الأكبر، ضمن حفل أُقيم في القصر الجمهوري في بعبدا، والإعلان عن إصدار طابع بريدي خاص بهذه المناسبة.
يوم السبت 9 نوفمبر 2013، رأيت فيكم كما رأى اللبنانيون تفاعل الجذور اللبنانية والفرنسية، مكرسة لـ "المساهمة في هدم الجدار الذي ينشأ في البحر الأبيض المتوسط ​​بين العالمين الثقافيين اللذين تنتمون إليهما". برنامج شامل في لحظة حرجة، حيث لبنان والبحر الأبيض المتوسط ​​والعالم "المضطرب" يغرقون.
أقدم لكم تهانيّ الحارة بتكليف ينسحب على لبنان اعتزازاً ويشهد على التزامكم الشخصي بخدمة عالميته. يمكنني أن أؤكد لكم استعدادي لتلبية نداءاتكم وضمان نجاح مهمتكم العالية. وأرجو أن تقبل، سعادة الأمين الدائم، تحياتي الخالصة.

اليرزة، 4 أكتوبر 2023
رئيس الجمهورية اللبنانية السابق
العماد ميشال سليمان
تم نسخ الرابط