ليل ساخن في قرى القطاع الغربي تخلله قصف واطلاق قنابل مضيئة
المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام تاريخ النشر : 21-10-2023 1,19
" عاشت قرى القطاع الغربي جنوباً ليلا ساخنا ومتوترا، تخلّله قصف عنيف حتى قبيل منتصف الليل استهدف محيط قرى علما الشعب ورامية وبيت ليف والضهيرة واللبونة، كما تخلّله اطلاق عدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الاولى، فيما استهدفت المقاومة مساء أمس عددا من مواقع الجيش الاسرائيلي الحدودية في فلسطين المحتلة.

وسُمعت صفارات الانذار لاكثر من مرة في مستعمرات الجيش الاسرائيلي، الواقعة قرب الخط الازرق والتي باتت خالية من السكان، حسب اعلام الجيش الاسرائيلي.

إشارة، الى ان عدة انفجارات سمعت اصواتها في ارجاء قضاءي صور وبنت جبيل ناجمة عن انفجار صواريخ القبة الحديدية للعدو، كما ان سماء المنطقة شهدت مسيرات معاديّة وطيرانا حربيا، اطلقت جدار الصوت فوق قرى ومدن الجنوب.

وازدادت حركة النزوح للسكان في القرى المتاخمة للخط الازرق في اتجاه المناطق الاكثر امنا، حيث يتواجد في مدينة صور اكثر من الف وخمسمئة عائلة لبنانية وسورية توزّعوا على عدد من مراكز الايواء في المدارس الرسمية والخاص،ة اعدتها للغاية نفسها وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور، التي اعلنت اكثر من مرة عن ضعف الإمكانيات لتأمين حاجات النازحين.

ويُذكر ان مئات العائلات اللبنانية نزحت الى مناطق لبنانية اخرى في الشوف والجبل والمتن وبيروت.

   

اخر الاخبار