الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

استطلاع رأي: نصف الإسرائيليين يدعون للتريث في الدخول البري إلى غزة

ياصور
استطلاع رأي إسرائيلي يخلص إلى إن 49% من الإسرائيليين يعتقدون بـ"وجوب التريث في الدخول البري إلى غزة مقابل 30 % منهم أعربوا أنهم مع دخول بري فوري إلى القطاع".

نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، بيانات جمعها معهد أبحاث "لازار" الإسرائيلي، والتي يرى فيها 49% من الإسرائيليين أنه "يجب التريث في الدخول البري إلى قطاع غزة".

ورداً على سؤال "هل تعتقد أن على الجيش الإسرائيلي الدخول بشكل فوري في عملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة، أم أنه من الصحيح انتظار القرار؟"

أجاب 49% أنه من الصحيح الانتظار ، و22% لم يكن لديهم رأي في الأمر، بينما رأى 29% أنه يجب الدخول بشكل عاجل.



وبحسب الاستطلاع فإن الإجابات تظهر أنه "لا يوجد اختلاف في التقسيم بحسب المعسكرات السياسية أو الخصائص الديمغرافية"، وبل ويرجح الاستطلاع أن التطورات المتعلقة بالأسرى في القطاع، والإفراج عن أربعة منهم تحدث تغييراً.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أمس الخميس أن الولايات المتحدة الأميركية، طلبت من حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأجيل "العملية العسكرية البرية في قطاع غزّة"، لبضعة أيام لأسباب عديدة، منها: علم واشنطن بضعف القوات الإسرائيلية التي لا تمتلك القدرة على الحرب على جبهتين (شمالية، جنوبية)، وإعطاء المزيد من الوقت للتفاوض بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة، والسماح بدخول المزيد من المساعدات العسكرية لـ "تل أبيب"، ومنح واشنطن مزيداً من الوقت لحماية قواتها في الشرق الأوسط.

بينما رأى المفكر العربي الفلسطيني، منير شفيق، في حديث إلى الميادين، منذ أيام، أن "أميركا وإسرائيل خائفتان من هذه الحرب البرية، التي سيتقرّر فيها الانتصار الأكبر أو الهزيمة الأكبر"، مؤكّداً أنّ "المقاومة والشعب في غزة هما اللذان سينتصران فيها".
تم نسخ الرابط