الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

بعد المعمداني.. الاحتلال يقصف المستشفى التركي في غزة

ياصور
قوات الاحتلال استهدفت المستشفى التركي المخصص للسرطان ومحيط مستشفى القدس في غزة، ما أدى إلى تضرر عدد من أقسامهما، وسط تحذيرات من انتشار الأمراض والأوبئة واستمرار استهداف المدنيين.

أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة باستهداف قوات الاحتلال المستشفى التركي؛ المستشفى الوحيد المخصص لمرضى السرطان في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة قالت إنّ أضراراً بليغة وتدميراً جزئياً لحق بمستشفى الصداقة التركي - الفلسطيني نتيجة الاستهداف الاسرائيلي المتكرر للمستشفى.

وأكد المدير الطبي في المستشفى، محمد أبو ندى، أن "هناك ما يشبه ساحة الحرب في محيط المستشفى".

ووجه أبو ندى نداءً إلى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتدخل "ووقف البطش الإسرائيلي بحق المستشفى والمرضى فيه".

ولفت المدير العام للمستشفيات في وزارة الصحة في قطاع غزة إلى أن الأمر الأخطر حالياً هو "القصف المتواصل على المستشفيات ومحيطها".

يأتي استهداف المستشفى التركي بعد أيام من استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني، الذي أسفر عن ارتقاء أكثر من 500 شهيد
مراسل الميادين أكد أن العدوان الاسرائيلي استهدف محيط مستشفى القدس أيضاً، ما أدى إلى تضرر عدد من أقسامه.

ولفت إلى أن مسعفَين أُصيبا باستهداف قوات الاحتلال سيارة إسعاف في منطقة أبو شرخ شمالي قطاع غزة، مشيراً إلى وصول 5 إصابات إلى المستشفى الإندونيسي بعد استهدافهم بقذيفة مدفعية في المنطقة نفسها.

كذلك، وصل شهداء إلى المستشفى الإندونيسي في إثر استهداف الاحتلال مبنى بلدية بيت حانون شمال شرقي القطاع.

وأكد مراسل الميادين استهداف مدفعية الاحتلال مناطق شرقي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة، واستهداف النازحين في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وتم انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزلي حجازي والزهار في رفح جنوبي القطاع، بعد استهدافهما بغارات فجر اليوم الثلاثاء.

وجدد رئيس بلدية غزة يحيى السراج "التحذير من انتشار الأمراض والأوبئة نتيجة انسداد في قنوات الصرف الصحي في بعض المستشفيات".

وفي وقت متأخر من ليل أمس، أكّد مراسل الميادين ارتقاء 13 شهيداً من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي على منزلٍ قرب مقر الخدمات الطبية في منطقة الزوايدة وسط القطاع، مشيراً إلى ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أفاد أمس بارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلاً، و2136 امرأة، وأكثر من 20 ألف مصاب، إضافة إلى وجود 1950 تحت الأنقاض، منهم 1050 طفلاً.

ولفت إلى أنّ الاحتلال نفّذ 908 مجازر في قطاع غزة، وكثّف استهداف محيط المسشفيات، الأمر الذي يشير إلى نياته استهداف المستشفيات نفسها، كما حدث في مستشفى المعمداني.
تم نسخ الرابط