الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

رئيس استخبارات إسرائيلي سابق: نتنياهو منشغل في التركيز على بقائه لا على إدارة القتال

ياصور
رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق عاموس مالكا يقول إنّ اعتبارات نتنياهو في إدارة الحرب في الوقت الحالي معيبة، وهو منشغل بلعبة الاتهامات.

انتقد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق، في كيان الاحتلال عاموس مالكا، تصرفات رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة إذاعية قائلاً "اعتباراته في إدارة الحرب في الوقت الحالي معيبة، وهو منشغل بلعبة الاتهامات، والتحضير لخطة التنصل من المسؤولية".

وأضاف مالكا أن نتنياهو منشغل في التركيز على بقائه لا على إدارة القتال.

وتابع مهاجماً نتنياهو "لا يركز تماماً على القتال، لو كان يركز على القتال، لرأينا بالضبط ما نراه عند قادة الجيش والشاباك، الذين سيعودون لاحقاً إلى التحقيقات بشجاعة، لكنهم الآن يركزون فقط على إدارة الحرب".

وتطفو خلافات قادة كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى السطح، سواء السياسيين منهم أو العسكريين، خاصة مع بداية العداون البري على قطاع غزة، والذي يتكبد خلاله "جيش" الاحتلال خسائر كبيرة نتيجة أداء بطولي، وصمود كبير تبديه المقاومة في الميدان، بالتزامن مع مواجهات وكمائن من مسافة صفر تستهدف بها "جيش" الاحتلال.

صحيفة "إكونوميست" البريطانية قالت إنّ معركةً تدور داخل كيان الاحتلال الإسرائيلي، بشأن إدارة الحرب وتداعياتها، ومن يتّخذ القرارات.

وأضافت أنه قد يكون نتنياهو "الرجل الخطأ، في المكان الخطأ، في الوقت الخطأ".
تم نسخ الرابط