وقفة تضامنية مع أطفال غزّة لجمعيات المجتمع المحلي في مدينة صور والمخيمات الفلسطينية
تاريخ النشر : 02-11-2023
"بسم الله الرحمن الرحيم

‎‎رفضًا للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال غزة وتأييدًا للمقاومة في فلسطين المحتلة، أقامت مبادرة نور الخير بالتعاون مع جمعية صور الثقافية الإجتماعية وعدد من جمعيات المجتمع المحلي في مدينة صور والمخيمات الفلسطينية، وقفة تضامنيّة مع أطفال غزة ومقاومتها، وذلك نهار الثلاثاء الواقع في 31 تشرين الأول عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا على الكورنيش الجنوبي لمدينة صور في شارع المطاعم . وقد شارك فيها عدد من الشخصيات من ممثلي بلدية صور وممثلي عدد من الجامعات والمدارس والأحزاب والجمعيات المحلية منها: (الحاج خليل حسين "عضو قيادة حزب الله في منطقة جبل عامل الأولى"، د. خليل جودي "ممثل البلدية ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية"، أ. نبيل بواب "ناشط اجتماعي وثقافي في مدينة صور"، د.مصطفى الكردي" مدير جامعة المدينة، فرع صور"، د. شريف بيطار"رئيس جمعية صور الثقافية الاجتماعية" ، د. فاروق شويخ" شاعر وناشط اجتماعي وثقافي" ، أ. يوسف خضرا "رئيس جمعية التضامن صور الثقافية"، وأ. أحمد فرج "رئيس جمعية الحفاظ على البيئة"، والحاج ماهر أبو خليل "رئيس لجنة المهن الحرة في حزب الله، قطاع صور" وأ. حسن عواضة "ناشط إجتماعي وإعلامي في منطقة صور" وأ. حسن بيومي "رئيس اللجنة التربوية في حزب الله، شعبة صور" والحاجة رنا كناس والاستاذة ليندا بري "من قطاع شؤون المرأة في حركة أمل من إقليم جبل عامل" والسيدة آمنة ارزوني " مديرة مدرسة الحنان لذوي الصعوبات التعلميّة ....وغيرهم من الأساتذة والجامعيين الناشطين في المجتمع الصوري، إضافةً الى ناشطين من الجمعيات الفلسطينية في مخيم البص ومخيم برج الشمالي.

بدأ النشاط بالنشيدين الوطني اللبناني والفلسطيني، ثم استُكمِلَ بفقرات لعدد من الأطفال اللبنانيين والفلسطينيين حيث اتحفوا المشاركين بأدائهم الحماسي المقاوم رغم صغر سنهم، و قدمت "راوند مرعي" بإسم شباب فلسطين من مخيم البص، كلمة مدّويَة ندّدت فيها بالتخاذل العالميّ والعربيّ بحق قضية غزة وفلسطين كما أشادت بالدور الذي تقوم به المقاومة في لبنان من حيث نصرتها للمقاومة في غزة، وتعهدّت كما كل الشباب الفلسطيني في المخيمات على مواصلة النضال في تأييد المقاومة ودفاعًا عن القضية الفلسطينية حتى إنشاء دولة فلسطين الحرة وعاصمتها القدس الشريف، كذلك تكلمت الإعلامية الفلسطينية،الاستاذة سوسن كعوش "مديرة مؤسسة الشهيد محمد كعوش" في كلمتهاعن معاناة غزة وصمودها في هذه الفترة الصعبة ونوهت بمقاومتها الباسلة وبأهمية الموقف اللبناني الرافض للعدوان لا سيما في منطقة الجنوب الحدودية مع فلسطين المحتلة. ختامًا كانت كلمة للحاج خليل حسين بإسم المقاومة الإسلامية في لبنان حيث إستهلها بتوجيه التحية لشهداء غزة من أطفالها وكهولها ومقاوميها، إلى الأرواح الطاهرة للشهداء الخمسون للمقاومة الإسلامية في لبنان الذين ارتقوا على طريق الأقصى، كذلك أكد على عزم المقاومة وجهوزيتها للتصدي للعدو الاسرائيلي في حال قام بالاجتياح البري لغزة، وقد نوّه بمعنويات الشعب المقاوم في جنوب لبنان وبدوره الثابت في تأييد الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعمه ومناصرته لشعب فلسطين ومقاومته بالدماء والأرواح.

في النهاية شكرت رقية علي باجوق، عريفة الإحتفال، بإسم مبادرة نور الخير كل الحضور الكريم سائلين المولى عز وجل أن يتم الإحتفال بالنصر قريبًا.

   

اخر الاخبار