الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

رئيس مجلس استيطاني لحكومة الاحتلال: حزب الله على السياج.. كل خططكم مجرد ورق

ياصور
رئيس مجلس مستوطنات "ماتِه آشر" الإقليمي الإسرائيلي، موشِه دافيدوفيتش، يصرّح لإذاعة "جيش" الاحتلال معلناً مخاوف المستوطنين من التهديد الذي يشكّله حزب الله، مُشدّداً على أنّهم غير محصنين في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة.

أكّد رئيس مجلس مستوطنات "ماتِه آشر" الإقليمي الإسرائيلي، موشِه دافيدوفيتش، عمق مخاوف المستوطنين في شمالي فلسطين المحتلة، مُشيراً إلى أنّ حزب الله اللبناني على السياج الحدودي بين فلسطين المحتلة ولبنان، وإلى أنّهم في المستوطنات الإسرائيلية الشمالية "غير محصنين".

وأجرى دافيدوفيتش مقابلةً مع إذاعة "جيش" الاحتلال تطرّق فيها إلى التهديد من جانب حزب الله، قائلاً إنّ "حزب الله على السياج، ونحن غير محصنين، حكومة إسرائيل كل خططكم للتحصين هي مجرد ورق، ليس فيها شيء وهي لا شيء".

وشدّد رئيس المجلس الاستيطاني الإقليمي، الواقع على الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان، في حديثه على أنّ سكان مستوطنات المجلس "لن يعودوا إلى منازلهم إذا لم يُردَع نصر الله"، في وضوح للخشية من عمليات حزب الله اللبناني وقرارات أمينه العام، السيد حسن نصر الله.
يُذكر أنّ دافيدوفيتش كان قد تحدّث، في 22 تشرين أول/أكتوبر الماضي، معلقاً على دخول المقاومة الفلسطينية إلى مستوطنات الاحتلال في منطقة "غلاف قطاع غزّة" مع انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، قائلاً: "لا نستطيع العودة إلى بيوتنا بعد ما حدث في غلاف غزّة، نحن نخشى أن يقرّر نصر الله ذات يومٍ شنّ مثل هذا الهجوم علينا".

ويُشار إلى قِدم مخاوف رؤساء المستوطنات الإسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة، من حربٍ محتملة مع حزب الله مما أسموه "خطر حزب الله"، مُعتبرين أنّه "يفعل ما يريد"، وأنّ سكان المستوطنات "غير محميين".
تم نسخ الرابط