الأربعاء 01 أيار 2024 الموافق 22 شوال 1445
آخر الأخبار

'المساحات الخضراء والغابات في لبنان، تتراجع'... وزير الزّراعة يُطلق حملة تشجير!

ياصور
" أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حملة تشجير المنية من قصر بلدية دير عمار في حضور النواب أحمد الخير، وليد البعريني، ومحمد سليمان، رؤساء بلديات برج اليهودية عامر عويك، دير عمار خالد الدهيبي، مركبتا بسام عطية، بحنين مصطفى وهبي، رئيسة مصلحة الزراعة في طرابلس سونيا الأبيض، رئيسة جمعية أرطوسة كاتيا الخير، ومدعوين.

بداية رحب رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي بالوزير الحاج حسن شاكرًا "اهتمامه بالمنية ووقوفه الدائم الى جانبها مثمنا الشراكة القائمة والمستمرة بين البلدية والوزارة.

بدورها اكدت رئيسة جمعية ارطوسا السيدة كاتيا الخير في كلمتها أنّ "المساحات الخضراء والغابات في لبنان، تتراجع نتيجة الحرائق والتوسع العمراني المفرط، ولا نبالغ اذا قلنا بأن المنية هي أكثر المناطق تضررًا من النمو العمراني".

أضافت: "نحن نشهد من خلال تواصلنا ان معاليكم محب للبنان وللشمال والمنية بشكل عام وللبيئة والزراعة بشكل خاص، ولم توفروا أي جهد في هذا الاطار، وبرعايتكم الكريمة وحضوركم المشكور, نعلن اطلاق حملة التشجير تحت عنوان لترجع المنية خضرا عاشت المنية خضراء حضارية جميلة كما نطمح إليها".

من جهته، شكر وزير الزراعة الحاضرين على حفاوة الإستقبال، مشيرا الى أن "المسؤولين في بيروت حريصون كل الحرص على الاهتمام بمناطق المنية وعكار"، مثنيا على "الدور الذي يلعبه نواب هذه المناطق في بيروت لتحصيل حقوقها".
تم نسخ الرابط