الخميس 02 أيار 2024 الموافق 23 شوال 1445
آخر الأخبار

منخفضٌ جوّي سيضرب لبنان اليوم...!

ياصور
" توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح من دون معدلاتها الموسمية، يتكوّن الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر خصوصاً جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر. تخف حدة الأمطار تدريجاً ابتداءً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، وتنحسر خلال الليل ويتحوّل الطقس الى غائم جزئياً.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من ظهر اليوم بمنخفض جوي متمركز شمال مصر، يحمل معه أمطاراً متفرقة تشتد غزارتها أحياناً مع رياح ناشطة وثلوج على المرتفعات ويستمر تأثيره حتى مساء غد، فينحسر تدريجاً ويستقر الطقس وتعود درجات الحرارة للارتفاع التدريجي اعتباراً من الخميس وتتخطى معدلاتها الموسمية يومي الجمعة والسبت بحدود الـ3 درجات .
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و21 درجة، طرابلس بين 10 و19 درجة، وفي زحلة بين 4 و14 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكوّن الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتباراً من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع تساقط لحبات البرد، كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 2300 متر.

الأربعاء: غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة التي تصبح من دون معدلاتها الموسمية، يتكوّن الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر خصوصاً جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر. تخف حدة الامطار تدريجاً ابتداءً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، وتنحسر خلال الليل ويتحوّل الطقس الى غائم جزئيا.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والني تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتكوّن الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة خصوصاً جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها الموسمية.

-الحرارة على الساحل من 11 إلى 19 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 13 درجة، في الداخل من 6 إلى 19 درجة.
-الرياح السطحية: شمالية غربية الى جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، تتراوح سرعتها بين 20 و50 كم/س.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر بسبب الضباب وغزارة الأمطار.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و85 في المئة.
-حال البحر: مائج إجمالاً، حرارة سطح الماء: 23 درجة.
-الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 6،34.
-ساعة غروب الشمس: 16،30.
تم نسخ الرابط