الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

اتحاد نقابات عمَّال فلسطين-فرع لبنان يشارك في مسيرة وفاء وشعلة شهداء دعماً لفلسطين في بيروت

ياصور
بمناسبة يوم الوفاء لفلسطين في السابع من كانون الثاني يوم "شهيد فلسطين" الذي أقرّته منظمة التحرير الفلسطينية عام 1969، ودعماً ووفاءً لشعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، شارك رئيس اتحاد نقابات عمَّال فلسطين-فرع لبنان غسان بقاعي، وأعضاء المكتب التنفيذي، وأمناء سر المكاتب الإدارية وأعضاء المكاتب الإدارية للاتحاد في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي دعت إليها منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" ، وذلك اليوم الأحد ٧/١/٢٠٢٤ في بيروت.

بحضور سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، إمام مسجد الإمام علي "كرّم الله وجهه" فضيلة الشيخ الدكتور حسن مرعب، أعضاء قيادة الساحة، وأمين سر واعضاء قيادة اقليم حركة "فتح" في لبنان، قيادة حركة فتح في بيروت ومخيماتها، وأُمناء سر المناطق التنظيمية في مخيمات لبنان، ممثلو قادة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحزب الله، مسؤول أسر الشهداء في لبنان، ومشاركة واسعة ومميزة من الأطر الكشفية والطلابية والمرأة والفنانين والممرضين وكافة المكاتب الحركية، والإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأفواج الإطفاء الفلسطينية في المخيمات، وثلة من العلماء ورجال الدين وأئمة المساجد، والاتحادات العمالية والنقابية واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية الفلسطينية، والمؤسسات والجمعيات والهيئات والروابط اللبنانية والفلسطينية، وحشد جماهيري كبير .
حيث انطلقت المسيرة من أمام الملعب البلدي في الطريق الجديدة في العاصمة اللبنانية بيروت باتجاه مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا. وفي مثوى الشهداء، وأمام النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية.
حيث ألقى أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات كلمة من وحي المناسبة اعتبر فيها ذكرى إحياء يوم الشهيد الفلسطيني من كل عام له رمزية كبيرة في بيروت الوفية للقضية الفلسطينية.
تلتها كلمة فلسطين السفير أشرف دبور نقل خلالها تحيات سيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى الحشد الجماهيري المشارك في يوم الشهيد الفلسطيني، واعتبر دبور أن يوم الشهيد الفلسطيني يوم ارتقاء الشهيد الأول في الثورة الفلسطينية المعاصرة.
وكانت كلمة للشيخ حسن مرعب وجه فيها التحية من بيروت إلى فلسطين وأكد على أن الشعب اللبناني سيبقى إلى جانب فلسطين وقضيتها.

وفي الختام وضع الحضور اكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، وتم إيقاد شعلة الشهداء، وفاءً لتضحياتهم وتخليداً لذكراهم العطرة، معاهدين الشهداء الإستمرار بالثورة حتى النصر .
تم نسخ الرابط