الخميس 02 أيار 2024 الموافق 23 شوال 1445
آخر الأخبار

'بطل صور العابر للعصور' ينهي جولته الاخيرة .... ابو قاسم بيطار في ذمة الله

ياصور
فقدت مدينة صور واحداً من ابرز رياضييها في القرن المنصرم، انه البطل محمد بيطار " ابو قاسم " الذي عرفته كل المدينة والجوار ب لقب " البطل " الذي طغى على اسمه، لتجد انه كلما ذكر هذا اللقب ارتبط تلقائياً في عقول ابناء صور ب " ابو قاسم " - محمد بيطار.

لم يكتفِ " ابو قاسم " رحمه الله ان يكون بطلاً في شبابه فقط، بل استمر في ممارسة رياضة رفع الاثقال وكمال الاجسام حتى اواخر السبعينات من عمره ليكون وبحق " بطل صور العابر للعصور "، ولطالما شكا من اهمال الرسميين للرياضة والرياضيين في صور ولبنان بشكل عام، مؤكداً انه لو توفرت لديه الامكانيات والرعاية لكان حقق بطولات كثيرة.

كان البطل ينتقل الى مدينة صيدا ثلاث مرات في الاسبوع في فترة معينة ليتابع تدريباته حيث لم يكن في مدينة صور حينها ناد مخصص لرفع الاثقال وكمال الاجسام، ولطالما شدد ان الارادة وحدها هي التي تصنع الابطال.

عرف البطل رحمه الله بنصائحه الدائمة للشباب خصوصاً، فكان دائم التحدث اليهم بضرورة الاهتمام بالرياضة والابتعاد عن التدخين وغيره من الموبقات والاهتمام بنظام غذائهم ليكون صحياً، مؤكداً ان في هذه الامور الثلاث سر القوة والجسم السليم الخالي من الامراض.

رحل فجر اليوم الاربعاء عن مدينتنا صور والجنوب مخلفاً وراءه الاثر الطيب والذكرى العطرة .... رحمه الله.

هذا وقد كان موقع "ياصور" أعدّ في وقت سابق تقريرًا مصوّرًا مع البطل الراحل بعنوان "بطل صور العابر للعصور ..... أبو قاسم بيطار ابن السبعين يقهر أبناء العشرين"

تم نسخ الرابط