الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين: الاعتداءات الامريكية على اليمن تؤكد الشراكة الفعلية بين أمريكا والغرب والكيان الصهيوني في الجرائم

ياصور
رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن الاعتداءات الامريكية على اليمن تؤكد الشراكة الفعلية بين أمريكا والغرب والكيان الصهيوني في الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وبحق المدنيين في جنوب لبنان.
واضاف العلامة ياسين: إننا نؤكد أن الجغرافيا اللبنانية دفع ثمنها دماء غالية وليست هدية من الانتداب أو الاحتلال ولذا فتواجد أي لبناني أكان من الجيش أو الشعب أو المقاومة في أي بقعة منه قرار خاص ومن الخنوع والخضوع التماهي مع أي حديث خارجي يتحدث عن إبعاد المقاومة من منطقة محددة وهي ستبقى حيث هي لأنها من نسيج الشعب وأبنائه وليست مرتزقة.
وأضاف العلامة ياسين: إن إستهداف مركز الهيئة الصحية وكشافة الرسالة من قبل العدو بالأمس وهي مراكز مدنية لجمعيات إنسانية هو استمرار لعدوانه الارهابي الذي لن يتوقف إلا بقوة المقاومة التي ستفرض السيادة والحرية والاستقلال اللبناني والرد الحازم على ارهاب ووحشية العدو .
وتابع العلامة ياسين مؤكدا أن على المبعوثين الدوليين زيارة الجنوب لرؤية الارهاب الصهيوني وعدم طرح مبادرات فيها مقايضة أو تهديد أو ترغيب مشددا على أن اتباع السفارات ومدعي السيادة يغررون بالخارج ويوهمونه أن لبنان ما زال لبنان الانتداب ولكنه في الحقيقة بفضل الثلاثية الوطنية بات لبنان الحرية والتحرير.
كلام العلامة ياسين جاء في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور حيث اضاف: إننا نؤكد وقوفنا مع اليمن العزيز الذي يتعرض لعدوان دولي من قبل تحالف الاستكبار بقيادة امريكا ونؤكد أن هذا العدوان لن يبدل الواقع في البحر الأحمر ولن يثني اليمن العزيز عن نصرة الشعب الفلسطيني مؤكدين أنه من المعيب والخيانة اغلاق الأجواء أمام الصواريخ اليمنية المتوجهة نحو الكيان وفتحها أمام طائرات المشروع الصهيوامريكي لضرب اليمن والاعتداء عليه.
وتابع العلامة ياسين: ان العراق يثبت يوما بعد يوم أنه تعافى من الاحتلال وعاد عراق العروبة والعنفوان مؤكدين أن وحدة الساحات لمحور المقاومة ستثمر قريبا زوالا للكيان الصهيوني وهزيمة للمشروع الصهيوامريكي الذي ستسقط معه ممالك التطبيع والاستبداد.
وختم العلامة ياسين موجها التحية للشعب الفلسطيني الذي عجزت كل اللغات عن وصف صبره ومقاومته وصموده مثمنين خطوة دولة جنوب أفريقيا التي ظهرت أنها أكثر إنسانية وعروبة واسلاما من كثير من الأنظمة العربية والاسلامية التي تقمع أي تضامن مع فلسطين اكثر من قمع اسرائيل لاي مظاهرة ضد عدوانها على غزة.
تم نسخ الرابط