الأحد 05 أيار 2024 الموافق 26 شوال 1445
آخر الأخبار

الحلبي: آمل أن تستفيد المدارس الرسميّة من هذه الفرصة!

ياصور
" إستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق ترافقها بعثة فرنسية برئاسة السيدة ماري بالكال، تمثل مؤسسة ناشئة فرنسية gip pix وهي مؤسسة ذات مصلحة عامة تعنى بتعزيز وتطوير المهارات الرقمية وتقييمها وقياسها، وذلك في حضور ممثلة السفارة الفرنسية السيدة سيسيل سان مارتان، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، منسق عام المناهج في المركز التربوي جهاد صليبا والدكتور ريمون بو نادر، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وشرحت رئيسة المركز الهدف من الإجتماع وهو "توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والمركز التربوي تخول المركز منح إفادة بالمهارات الرقمية معترف بها من الدولة الفرنسية، وسوف ينفذ المركز التربوي والمؤسسة مضمون هذه المذكرة على عينة تجريبية تشمل نحو 1000 متعلم في الصفوف الثانوية و مائة معلم ينتمون إلى نحو 15 مدرسة رسمية وخاصة فرنكوفونية في لبنان، وهي الخطوة الأولى التطبيقية للاتفاق الذي وقعه الوزير الحلبي في باريس مع وزير التربية الفرنسي غابريال آتال الذي أصبح اليوم رئيسا للحكومة الفرنسية".

ثم شرحت رئيسة البعثة عبر عرض على الشاشة المجالات الرقمية التي يكتسبها المتعلم وصولا إلى "تطوير مهاراته الرقمية وقياسها، لاسيما انها تتناغم وتنسجم مع روحية المناهج اللبنانية الجديدة". وأشارت إلى ان "هذه العملية انطلقت بمبادرة من اليونسكو في مرحلة انتشار كوفيد وتجمع الفاعلين والمؤثرين المعنيين بالشأن التربوي".

من جهته رحب الحلبي بالوفد وعبر عن تشجيعه "لهذا التعاون المفيد جدا لتلامذتنا واساتذتنا". واكد موافقته ومباركته "لتولي المركز التربوي هذه المسؤولية كجهة رسمية مخولة القيام بهذا التعاون، خصوصا وان التوجهات الوطنية والعالمية تعتمد المهارات الرقمية والتفاعلية، وشكر الجانب الفرنسي على هذه المبادرة"، موجها "تحية التقدير إلى وزارة التربية الفرنسية وإلى الرئيس آتال الذي وقع معه هذا التعاون".

كما شكر "اليونسكو والشركاء المعنيين بالتربية"، وأمل في ان "تنخرط الإدارات الرسمية اللبنانية في اكتساب هذه المهارات الرقمية، وان تستفيد المدارس الرسمية اللبنانية من هذه الفرصة ما يضعها على سكة التطوير والحداثة".
تم نسخ الرابط