الأربعاء 01 أيار 2024 الموافق 22 شوال 1445
آخر الأخبار

وهّاب: بكم وبصمودكم نفتخر!

ياصور
" كتب رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب تعليقاً على بيان اجتماع عام لأهالي الجولان السوري المحتل، اليوم الأربعاء، في منشور على حسابه عبر منصة إكس: "بكم وبصمودكم نفتخر ….".

وجاء في البيان الصادر عن اجتماع عام لأهالي الجولان السوري المحتل: "استمراراً لتاريخ الجولان الوطني وحفاظاً على إرث الآباء والأجداد، وحمايةً لذاتنا وهويتنا الوطنية عُقد مساء اليوم 14 شباط، ذكرى الإضراب المجيد، اجتماع جماهيري شامل ضم كافة شرائح المجتمع من القرى الأربعة".

واضاف, "أجمع الحاضرون، على رفض مشاريع الأسرلة وعلى رأسها تطوع أفرادٍ قلائل في صفوف جيش الاحتلال وأذرعه، الأمر الذي يمس صميم وجودنا وهويتنا السورية في الجولان المحتل، وتم اتخاذ قراراتٍ صارمةٍ بهذا الخصوص تتمثل ب: أولاً: إننا نعتبر كافة المتورطين في مشروع التجنيد، وحمل السلاح وارتداء زي العدو، مغرر بهم، وندعوهم إلى التراجع وإعلان العودة إلى مجتمعهم خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع من يومنا هذا.

وتابع: "نعلن رفضنا التام وتبرؤنا من كل من تسوّل له نفسه خيانة أهله وتاريخه، والانخراط في مشاريع مدمرة لمجتمعنا وإرثه الكريم".

واستكمل: "نعلن الحرم الديني والمقاطعة الاجتماعية لكل المتورطين بهذا المشروع الأثيم المتمثل بقبول التطوع في الجيش الاسرائيلي وأذرعه".

واردف: "قرار المقاطعة والحرم الديني يطال المتورط نفسه، وكل أفراد أسرته، ما لم يبادروا لرفض سلوكه والتبرؤ منه علانية".

وتابع: "نعلن إغلاق بيوت ومراكز الشعب في وجوههم، وتحريم المشاركة في جنازاتهم، أو الصلاة على قتلاهم، أو دفنهم في مدافننا".

واضاف: "إننا نرفض أن يقوم أي من هؤلاء الأفراد المتورطين في خيانة مجتمعهم وأهلهم، أن يأخذوا أي دور تربوي في مدارسنا، مدرسين أو حراس أو عاملين".

ختاماً، إننا مصرون على اجتثاث كافة نماذج هذه الظاهرة المدمرة من مجتمعنا، وعدم القبول بها حاضراً ومستقبلاً، وذلك تماشياً مع روح وبنود الوثيقة الوطنية التي تجسد انتماءنا وهويتنا السورية، حفاظاً على إرثنا الوطني وعلى مستقبلٍ آمنٍ لأبنائنا من الجيل الشاب.
تم نسخ الرابط