'نأسف لوجوده في الحكومة'.. 'القوات' تهاجم 'وزير الإعلام'
تاريخ النشر : 29-02-2024 18,19
"صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية"، اليوم الخميس، بيان جاء فيه: "نأسف شديد الأسف لوجود وزير في الحكومة متخصِّص بتزوير الوقائع، والمقصود وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري الذي أطل على اللبنانيين عبر "بودكاست الجديد" ليقول زورا أن "القوات والكتائب كانوا جزءا من دخول وتغطية النازحين السوريين إلى لبنان".

وأردف البيان، "ومن الواضح ان وزير الإعلام لم يتنبّه إلى أمر أساسي، وقد يكون مرده إلى خبرته السياسية المتواضعة، وهو ان القرار التنفيذي في البلد هو بيد الحكومة التي تمنع دخول النازحين أو تسمح لهم بالدخول، والحكومة في العام 2011 كانت حكومة اللون الواحد، أي حكومة 8 آذارية بامتياز لا "القوات" ولا "الكتائب" كانوا وزراء فيها".

وتابع، "قد حاول الوزير التعمية على الحقيقة الساطعة بأن مسؤولية إدخال النازحين أولاً، وإدخالهم بعشوائية ثانياً تفرّد بها لبنان، ويتحمّل فريق الممانعة بكل مكوناته المشاركة في الحكومة هذه المسؤولية، فيما كان بإمكانه كسلطة تنفيذية ان يمنع دخولهم أو أن ينظِّم دخولهم ووجودهم من خلال مخيمات على الحدود، الأمر الذي لم يحصل".


وختم، "من هذا المنطلق فإن اتهامه لـ"القوات" و"الكتائب" مردود إلى فريقه السياسي الممانع الذي كان شكل حكومة اللون الواحد للمرة الأولى منذ العام 2005، ويتحمّل مسؤولية الدخول الكبير للنازحين في العام 2011 وعشوائية هذا الدخول".

   

اخر الاخبار