الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

تحذير بتوقف موظفين مطار بيروت عن العمل

ياصور
" كان قد أطلق الفنيون المناوبون في المديرية العامة للطيران المدني الأسبوع المنصرم, صرخة مدوية للمسؤولين للتعبير عن ظروف الأعمال الليلية الصعبة التي يواجهونها, إضافة إلى تدني مستويات الأجور عن هذه الأعمال التي لم تعد تؤمن العيش بكرامة, إلا أنه على ما يبدو أن هذه الصرخة لم تصل إلى آذان المعنيين.

وفي هذا الإطار, أكّد مصدر من الفنيين المناوبين, لـ "ليبانون ديبايت", أن "صرختهم لم تلقَ أذانا صاغية, ونظراً لعدم القدرة على الإستمرار بالعمل الليلي الشبه مجاني, حيث أن البدل الشهري للموظف الفني عن 100 ساعة عمل ليلي لا يتعدّى الـ 25 دولار, وهو ما لا يتناسب مطلقا مع عشرات سنين الخدمة والشهادات و الدورات الفنية لدى جميع الموظفين".

وإذ جدّد المصدر, "المطالبة بتصحيح قيمة بدل ساعة العمل الليلي لما يشكّل ذلك من مدخل صحيح لإعادة التوازن إلى راتب المتآكل منذ 4 سنوات".

ولفت انتباه المعنيين, إلى "أنهم ليسوا حديثي العهد بالعمل في المطار , فهم يعملون منه حوالي الـ 26 عاماً ويلتزمون تأمين الأعمال الليلية دون توقف وعلى حساب صحّتهم, مع العلم أن عدد الموظفين يتناقص ممّا يزيد من الأعباء على من بقي في العمل".

وعليه, كشف المصدر أنه "تمّ الإتفاق بين جميع الموظفين الفنيين في المصالح المذكورة أعلاه على التوقف عن القيام بالأعمال الليلية ابتداء من تاريخ يوم الأربعاء 1 أيار 2024, وذلك حتى تحقيق المطالب".
تم نسخ الرابط