الخميس 23 أيار 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

بالصّورة: 'واتساب' تبتكر ميزةً لتنظيم رسائلكم!

ياصور
" أتاحت منصّة المراسلة الشهيرة "واتساب" ميزة "فلاتر الدردشة" التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الدردشات في داخل التطبيق على نحو سريع. وهي تظهر للمستخدمين في أعلى صندوق المحادثات، وتقدّم لهم 3 خيارات هي: الكل، وغير مقروءة، والمجموعات.

وتضبط المنصة خيار "الكل" كخيار تلقائيّ لعرض كافة المحادثة كما كانت الحال من قبل. وبإمكان المستخدمين التبديل إلى خيار "غير مقروءة" لعرض المحادثات التي تضم رسائل غير مقروءة، أو التي لم تُفتح بعدُ، من دون عرض باقي المحادثات، حتى تُعطى الأولوية لها في الرّد.

وتصف واتساب خيار "غير مقروءة" بأنه "الفلتر المثالي للوصول إلى المحادثات التي تحتاج إلى متابعتها أو الرد عليها"، في حين أن خيار "المجموعات" يعرض فقط مجموعات الدردشة والمجموعات الفرعية في داخل المجتمعات، ولا يعرض المحادثات الفردية.

وقالت المنصة عبر مدونتها الرسمية: "نحن نؤمن بقدرة الفلاتر على مساعدة الأشخاص في تنظيم محادثاتهم، والعثور على أكثرها أهمية لهم، والتنقل بين الرسائل بفاعلية أكبر".

ومن المقرر أن تبدأ "واتساب" إتاحة تلك الميزة الجديدة لكافة المستخدمين بدايةً من اليوم، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة على نحو تدريجي.

وتختبر المنصة العديد من الخيارات الأخرى لعرض الرسائل من جهات الاتصال المسجّلة فقط، وإخفاء رسائل الشركات وجهات الاتصال المجهولة، أو عرض الرسائل من جهات الاتصال المفضّلة، وغيرها من المرشّحات التي ما زالت قيد الاختبار. 
تم نسخ الرابط