الأحد 26 أيار 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

آخر أيّام نيسان 'نار'... والذّروة الخميس!

ياصور
" توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يُسيطر طّقس ربيعيّ متقلب محلياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى يوم غد الأحد، ومن المنتظر أن تتأثر المنطقة يوم الثلاثاء بكتل هوائية حارة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة تبلغ ذروتها يوم الخميس.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر نيسان في بيروت بين ١٥ و٢٤، في طرابلس بين ١٣ و٢٣، وفي زحلة بين ٩ و٢٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم جزئياً وضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، تتكاثف الغيوم مساءً وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط امطار محلية شمال البلاد مترافقة برياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات، واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها على الجبال وفي الداخل، وتكون الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة شمال البلاد في الفترة الصباحية.

الإثنين: قليل الغيوم وضباب على المرتفعات صباحاً، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصا على الجبال وفي الداخل، كما تنشط الرياح خصوصا جنوب البلاد.

الثلاثاء: مشمس مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ٥ درجات مترافقة مع نسبة رطوبة منخفضة، واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س، تنشط بدءًا من بعد الظهر خصوصا شمال البلاد.
الانقشاع: متوسط إجمالا, يسوء احيانا بسبب الضباب على مستويات منخفضة.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠% و٨٠%.
حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢١°م.
الضغط الجوي: ١٠١٢ HPA أي ما يعادل: ٧٥٩ ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠١.
ساعة غروب الشمس: ١٩:١٣.
تم نسخ الرابط