الخميس 09 أيار 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
عاجل
آخر الأخبار

الاحتلال الاشرائيلي يعلن عن سرقة عشرات آلاف الطلقات من قاعدة عسكرية في الشمال ... ماذا في التفاصيل؟

ياصور
"نشر موقع الميادين:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية سرقة أكثر من 100 ألف طلقة بندقية "أم - 16" من قاعدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة، من دون الكشف عن الفاعل.

وقال مراسل "القناة الـ 13" إنّ السرقة "تمت في مخازن الطوارئ المعدّة لوضع الحرب في قاعدة عين زيتيم، التابعة للواء الاحتياط الإسكندروني". ونقل عن مصدر في قوات الاحتلال وصفه السرقة بأنها "إخفاقٌ كبير".

وأشار المراسل إلى أنّ هذه "السرقة تُعَد تهديداً لجاهزية قوات الاحتلال في وضع الطوارئ"، مضيفاً أنّ "التحقيق تقوم به الشرطة العسكرية، وحتى الآن لم يُقبض على السارقين".

وفي التفاصيل، ذكرت القناة أن أكثر من 100 ألف رصاصة خاصة بالبندقية من طراز M-16 سُرقت من مخازن الطوارئ الخاصة بالحرب وذلك قبل حوالي شهر ونصف.

ونقلت القناة عن مصادر في شرطة العدو أن الحديث يدور عن أكثر من 150 ألف رصاصة، على الرغم من أن الجيش يدعي أن العدد أقلّ من ذلك.

يُشار إلى أنّ مخزن الذخيرة داخل قاعدة "تساليم" في النقب تعرّض مطلع العام الحالي لسرقة ضخمة، بحيث نجح "لصوص في التسلل إلى القاعدة، وسرقة أكثر من 93 ألف طلقة من عيار 5.56 ملم من أحد البونكرات"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية حينها.
تم نسخ الرابط