السبت 11 أيار 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

وفد من الكتيبة الماليزية زار بلدية معركة

ياصور
زار وفد من اليونيفيل بلدية بلدة معركة حيث كان في استقباله رئيس البلدية عادل سعد وأعضاء من المجلس البلدي وفعاليات البلدة. وضم وفد اليونيفيل المسؤول في قسم الشؤون المدنية سلطان سليمان ورئيسة مكتب التعاون المدني العسكري في الكتيبة الماليزية الرائد ناديا ذو القرنين على رأس عدد من ضباط الكتيبة.
رحب السيد سعد بوفد اليونيفيل وأثنى على العلاقة شبه العائلية بين الكتيبة الماليزية واهالي معركة والقرى المجاورة وقال إن جند هذه الكتيبة كما كل جنود اليونيفيل يتقدمون على أبناء البلدة في أي عمل أو مشروع يحمل فاءدة عامة البلدة. وتمنى على اليونيفيل مساعدة بلدية معركة في إنشاء معصرة زيتون لما في هذا المشروع من مردود إيجابي ليس على مزارعي الزيتون في معركة وحدها بل أيضا على كل مزارعي القرى المجاورة. كما أشار السيد سعد أنلى أن البلدة بحاجة ماسة لتجهيزها بخزان كبير وفلترات للمياه الصالحة للشرب لان كلفة هذه المياه باتت عالية وليست بمتناول الفئات الاجتماعية المتدنية الدخل.
الرائد ذو القرنين شكرت للسيد سعد حسن الاستضافة ودفء الاستقبال واكدت له أن جنود اليونيفيل بصورة عامة والكتيبة الماليزية بصورة خاصة يشعرون أنفسهم في جنوب لبنان وفي بلدة معركة على وجه الخصوص أنهم بين اهلهم.
وشكر السيد سليمان رئيس البلدية على استقباله لوفد اليونيفيل شارحا له أن اليونيفيل إلى جانب دورها في مساعدة الجيش اللبناني على الحفاظ على الأمن والاستقرار في جنوب لبنان فانها تقوم بما تستطيع وفق قدراتها المحدودة بمساعدة أهالي منطقة جنوب الليطاني على تخطي الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان ولكنها لا يمكن أن تكون بديلا عن مؤسسات الدولة اللبنانية.
بعدها قاد السيد سعد الوفد الضيف في جولة على مقر البلدية الذي يتضمن مكتبة عامة بدأ عملية تجهيزها منذ بضعة ايام، وجناح خاص لمساعدة مصابي كورونا مجهز بالاسرة والمعدات الطبية اللازمة والعيادات الطبية التابعة لمكتب الخدمات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية إضافة إلى قاعة كبيرة للمناسبات. وشرح السيد سعد أن انجاز كل هذه القاعات والمراكز في مقر البلدية لم يكن ليتم من دون مساعدة اليونيفيل وبصورة الخاصة الكتيبتين الماليزية والإيطالية.
بعدها استضاف السيد سعد وأعضاء المجلس البلدي الوفد الزائر على ترويقة قروية في مقر البلدية.
تم نسخ الرابط