حركة 'فتح' تُحيي يوم الشهيد الفلسطيني في مخيّم البرج الشمالي بوقفة جماهيرية
تاريخ النشر : 09-01-2022
أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" يوم الشهيد الفلسطيني في مخيّم البرج الشمالي جنوب لبنان بوقفة جماهيرية أمام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم، اليوم الجمعة ٧-١-٢٠٢٢، بحضور أمين سر فصائل حركة "فتح"وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب واللجان الشعبية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات والأندية والفعاليات والهيئات والنقابات وأسر الشهداء، وحشد من مخيّم البرج الشمالي.

بعد قراءة سورة المباركة الفاتحة لأرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، عزفت فرقة الشروق الكشفية النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثُمَّ رحّب عضو شعبة مخيَّم البرج الشَّمالي باسل أبو شهاب بالحضور الذي جاء ليحي يوم الشهيد الفلسطيني، هذا اليوم العظيم الذي يبعد سبعة أيام عن ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة "فتح" التي نعتز ونفتخر ونبتهج بها.

كلمة حركة "فتح" ألقاها قائدها في صور اللواء توفيق عبدالله موجهًا التحية للشهداء والأمناء العامين للثورة الفلسطينية وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" الذين سقطوا على درب تحرير فلسطين.

ووجّه اللواء عبدالله تحيةً لكل مدن وقرى فلسطين، وقال: "يحاول الصهاينة أن يغيّروا أسماء المدن في فلسطين التي تعيش في داخلنا، ولكن نقول للغزاة الصهاينة احزموا أمتعتكم وارحلوا عنا فهذه الأرض أرضنا، والقدس عاصمتنا الأبدية".

وجدد اللواء عبدالله الدعوة لكل أحرار وشرفاء العالم أن يبقوا على طريق دعم ومساندة المشروع الوطني الفلسطيني الذي يسعى لتحرير الإنسان وعودة الأرض والحقوق، وأضاف: "نؤكد أننا في حركة "فتح" وفصائلنا الفلسطينية سنبقى على عهد الشهداء والأسرى وخطهم الصادق الذي رسم لنا طريق الحرية والعودة ،ولن ننسى أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الظالم، هؤلاء الأبطال الذين كسروا قيد المحتل بصمودهم الجبار وكل التحية لجميع الأسرى، وأخص بالذكر المضربين عن الطعام. ونبارك للأسير هشام أبو هواش ونشكر سيادة الرئيس محمود عبّاس على الدور الذي أداه من أجل الإفراج عنه. وختامًا نوجّه تحية اعتزاز وافتخار في يوم الشهيد لكل الشهداء، فهم الأكرم منا جميعًا والأطهر منا، الذين اصطفاهم الله ليكونوا مشعل الطريق وعنوان النصر القادم بإذن الله".

وختم موجّهًا التحية إلى أبناء شعبنا الأوفياء في مخيّمات الصمود في لبنان الذين دفعوا ضريبة فلسطين وعشقها الأبدي في كل الأوقات وفي كل الحروب والحصارات والاجتياحات.

   

اخر الاخبار