تغريدة عن 'حادثة مقلقة' في مطار بيروت لوزير الاشغال... 'للآن لا يوجد أي تقرير رسمي' !
تاريخ النشر : 15-01-2022
"غرّد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية عبر حسابه على "تويتر"، معلقاً على حادثتين منفصلتين حصلتا في مطار بيروت.
وأشار حمية إلى أنه "تمّ اكتشاف ثقبٍ في هيكل طائرة لشركة طيران يونانية قبل إقلاعها من بيروت"، وقال: "للآن، لا يوجد أي تقرير رسمي من الشركة يوثق السبب".
كذلك، أوضح حمية أن "الخبر الآخر شائع في المطارات ولا يتعدى دهس إطار طائرة للخطوط القطرية على قطعة معدنية في ساحة الطائرات من دون وقوع أي ضرر في الطائرة".
وأردف: "ليس هكذا يحدث التكامل المطلوب لتفعيل المرافق العامة، وليس هكذا يتم التصويب على واجهة لبنان على العالم بمجرد حصول أمور ننتظر التقارير الرسمية بشأنها من الجهات المعنية سواء من المطار الذي زادت حركة الوصول إليه بأكثر من 70 ٪ عن العام الماضي ومن شركات الطيران أيضاً".

ثم أكدّ وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية أنّ الثقب الذي عُثر عليه ضمن طائرة يونانية في مطار بيروت، ليس ناجماً عن رصاصة كما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديثٍ لاحق عبر قناة "الجديد"، أشار حمية إلى أنّ "الثقب موجود تحت قمرة القيادة، والتقرير الفني الذي وصل إلى وزارة الأشغال من جهات معنية بسلامة الطيران، أكّد أن الثقب لم ينشأ بسبب إطلاق نار تعرضت له الطائرة".

وأضاف: "بحسب التقرير، فإن هناك اعتقاد بأن يكون الثقب الموجود قد جاء مع الطائرة من اليونان".

وشدّد حمية على أنّ "نهضة لبنان هي بتفعيل مرافقه العامة"، وقال: "كفى استخفافاً بهذه المرافق التي تزيد من إيرادات الخزينة العامة"، وأضاف: "هدفنا كوزراء أن نزيد المال في الخزينة العامة للحفاظ على سيادة البلد، لا أن نعتمد على تسوّل الأموال من الخارج".

   

اخر الاخبار