العاصفة الباردة تقتل طفلاً وتدخل أمه العناية الفائقة في أحد مخيمات النازحين السوريين
تاريخ النشر : 20-01-2022 18,19
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
"لقي طفل واحد على الأقل مصرعه هذا الأسبوع في سوريا بعد أن غطت عاصفة مخيمات للنازحين بالثلوج وصاحبها انخفاض حاد في درجات الحرارة لحد التجمد، مما فاقم من معاناة الآلاف من النازحين في الحرب السورية الدائرة منذ نحو عقد.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن طفلا توفي ودخلت أمه للعناية المركزة بعد أن تسببت الثلوج بانهيار الخيمة التي كانا يعيشان بها في منطقة قسطل مقداد إثر عاصفة هبت على المنطقة في 18 كانون الثاني.

وأضاف المكتب أن طفلين آخرين في المستشفى بسبب الصقيع.

وقال أبو أنس في مخيم الزيتونة في #شمال سوريا الذي فرت له أسرته من الغوطة الشرقية على مشارف دمشق والتي دمرها الصراع: "أول شي برد والأولاد تبكي، يعني ليلة مأسوية... لم أنم حتى الساعة 8 صباحا كنت خائف من أن تنهار الخيمة على الأولاد".

وأضاف بعد هبوب العاصفة هبة على المنطقة: "يعني حالة مأسوية، ونرجو النظر لهذا الموضوع. الخيمة غير صالحة للسكن يعني حتى للحيوانات غير مقبولة... نحنا حالتنا سيئة".

وفي المخيم الذي يؤويه، وضع بعض الناس أحجارا ليتمكنوا من المرور عبر برك المياه المنتشرة فيه.

وقالت الأمم المتحدة، التي حذرت من سيول بمجرد أن يبدأ الثلج في الذوبان، إن 362 خيمة تضررت في المنطقة حتى 19 كانون الثاني كما لحقت الأضرار بأكثر من 400 أسرة.

وقالت الأمم المتحدة إنه تم إجلاء أسر من مخيم في شمال سوريا في أكثر المناطق تضررا.

وتسببت الحرب الأهلية السورية بمقتل مئات الآلاف وأجبرت الملايين على الفرار من منازلهم، مما أدى لأسوأ أزمات اللاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.


رويترز

   

اخر الاخبار