بهية الحريري تتابع مع العميد الحجار والمنطقة التربوية ظاهرة السرقات التي تستهدف أبنية مدرسية في صيدا
المصدر : رأفت نعيم تاريخ النشر : 21-01-2022
تابعت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري هاتفياً مع قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلية العميد بلال الحجار ومع المنطقة الجنوب التربوية في الجنوب موضوع تزايد عمليات السرقة التي تستهدف منذ فترة مؤسسات تربوية في مدينة صيدا والجوار ويستغل خلالها اللصوص العطلة المدرسية والإنقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي لتنفيذ عمليات السرقة ، وآخر فصولها اليوم توقيف شخص أثناء قيامه بسرقة احدى المدارس الرسمية في المدينة وبعد سرقات ومحاولات سرقة وتخريب تعرضت لها ست مدارس رسمية أخرى .
وفي هذا السياق طالبت الحريري القوى الأمنية بملاحقة وتوقيف من يقف وراء هذه السرقات وبتكثيف الدوريات الأمنية في الأحياء بما يحفظ أمن المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة لا سيما خلال العطلة وفي فترات الليل .
ولفتت الحريري الى انها كانت تبلغت من مدراء عدد من المدارس في المدينة عن تعرض مبانيها للإقتحام من قبل مجهولين وسرقة او محاولة سرقة تجهيزات وتمديدات مائية وكهربائية منها وتخريب محتوياتها ومرافقها .
وأشارت الحريري الى انه يكفي المدارس ما تعانيه من أعباء ومشكلات جراء الأزمات المتلاحقة حتى يضاف اليها همّ جديد وهو ما تتعرض له من سرقات وتخريب ، وان المطلوب هو وضع حد لهذه الاستباحة المتمادية للأبنية المدرسية وتجهيزاتها وملاحقة وتوقيف المتورطين بها .

   

اخر الاخبار