بهاء الحريري: مساعدات مركز الملك السعودي مرحب بها من كل اللبنانيين
تاريخ النشر : 06-02-2022 18,19
"في أول حوار له مع صحيفة سعودية وخليجية، أعلن رجل الأعمال والسياسي بهاء رفيق الحريري بعد ترشحه للانتخابات اللبنانية، ترحيب بلاده بجميع المساعدات، وعلى وجه الخصوص المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني، مشيدا في ذات الوقت بوقوف المملكة العربية السعودية الدائم إلى جانب شعب بلاده.

وأكد في حوار خاص مع «اليوم»، أهمية ترتيب البيت اللبناني للتأكد من أن هذه المساعدات تذهب مباشرة إلى المحتاجين وليس إلى البيروقراطيين الفاسدين.


وقال إنه عازم على المشاركة في الانتخابات المقبلة في شهر آيار/مايو كونها نقطة محورية في تاريخ لبنان، وإن الشعب اللبناني لا يريد فقط قيادة جديدة غير ملوثة بالفساد المستشري، بل يطالبون بذلك.

وأدان بهاء رفيق الحريري الهجمات الإرهابية، التي تشنها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين والأعيان المدنية بالسعودية، باعتبارها تحديا لجميع القوانين والمواقف الدولية، كما تطرق لعدة مواضيع تفُصل في متن أجوبة الحوار التالي:دعم المملكة العربية السعودية للبنان ووقوفها إلى جانب شعبها هو نهج راسخ في تاريخ العلاقات بين البلدين، واليوم يتم تأكيده من خلال مراقبة جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني. كيف يمكنك التعليق على ذلك؟- يرحب لبنان بجميع المساعدات، ويرحب على وجه الخصوص بالمساعدة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني، هذا الدعم مطلوب من قبل الشعب اللبناني وهو موضع ترحيب كبير.

لكنني أود أيضا أن أؤكد أن لبنان بحاجة إلى ترتيب بيته أولا، نحن بحاجة للتأكد من أن هذه المساعدات تذهب مباشرة إلى المحتاجين وليس إلى البيروقراطيين الفاسدين.

بشكل عام، يجب أن يكون هناك تدقيق مفصل لجميع الإجراءات المالية للحكومة، وإجراءات البنوك، وكل ما إلى ذلك، ثم نحن بحاجة إلى تقديم النتائج للشعب اللبناني والمجتمع الدولي لإظهار أننا نتحلى بالشفافية. ثم يجب محاسبة أولئك الذين ارتكبوا أفعالا سيئة وإعادة الأموال إلى شعب لبنان.

لا تزال الهجمات الإرهابية، التي تشنها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية تتحدى جميع القوانين والمواقف الدولية. كيف يمكنك التعليق على ذلك؟

نحن ندين هذه الهجمات دون قيد أو شرط وننضم إلى المجتمع الدولي في إدانة هذه الهجمات.

   

اخر الاخبار