الشيخ نبيل قاووق: العروبة المتحالفة مع العدو الاسرائيلي هي عروبة أميركية ليست منّا ولسنا منها ولا تشبهنا
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 06-02-2022
أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق إن العروبة المتحالفة مع العدو الاسرائيلي هي عروبة أميركية ليست منّا ولسنا منها ولا تشبهنا ولا تشرفنا وتسآل قاووق قائلًا هل هذه هي العروبة التي يدعوننا إليها؟

وقال قاووق تريدون لبنان إلى جانب إسرائيل في خندق العمالة ، بل نحن في لبنان عنوان للعروبة الأصيلة وفلسطين كذلك ونطلب من السعودية أن تحفظ هويّتها العربية وأن لا تضيّع عروبتها بالتحالف مع العدوّ الإسرائيلي

وشدّد سماحته على أنّ المناورات العسكرية البحرية المشتركة بين السعودية والإمارات والبحرين اسقطت قناع العروبة المزيفة .

وأضاف إلى أنّ كرامتنا الوطنية تأبى أن نكون جزءًا من أيّ تحالف عربي إلى جانب العدوّ الإسرائيلي ، الكرامة الوطنيّة اللبنانية تأبى أن يكون لبنان في الخندق الإسرائيلي إلى جانب العدو الإسرائيلي والإمارات والبحرين والسعودية ..

ولفت قاووق إلى أنّ هذه المشاركة من قبل السعودية والامارات والبحرين مع العدوّ الإسرائيلي يشكّل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقلب القدس وتهديدا للامن القومي العربي،ولبنان في طليعة المتضررين لأننا ما زلنا في موقع المواجهة مع العدو الإسرائيلي

ورأى قاووق إلى أنّ زيارة وزير حرب العدو للبحرين والتوقيع على اتفاق امني وعسكري يشكل خيانة موصوفة للعرب والعروبة وعدوانا على كرامة وهوية الشعب البحريني الاصيل والوفي لفلسطين.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال حفل تأبيني أقيم في بلدة كفرتبنيت الجنوبية بمشاركة شخصيات وفعاليات وعلماء دين وأهالي البلدة والقرى المجاورة

وتابع سماحته إلى أنّ الاميركيون والسعوديون والإماراتيون يتدخلون بشكل مباشر ووقح في الانتخابات النيابية تمويلا وإدارة وتحالفات وحتى على مستوى الشعارات الإنتخابية والهدف واحد هو استهداف حزب الله.

وقال قاووق رغم هذه التدخّلات في الماضي واليوم هل استطاعوا أن يغيّروا شيئًا من معادلة المقاومة ؟؟ هم لم يتعلّموا من التجربة ولم يستوعبوا بعد أنّ رهانهم على إسقاط النظام في سوريا قد سقط وأن رهانهم على إحتلال صنعاء قد سقط وأنّ رهانهم على العقوبات السياسية والإقتصادية والمالية على حزب الله قد فشلت .

وأكّد قاووق إنّ حزب الله في عام ٢٠٢٢ أكثر قوة شعبيا وسياسيا وعسكريا منذ اربعين عاما.

وأضاف لقد بات السباب والشتائم والتحريض على حزب الله باب ارتزاق لادوات السفارات في لبنان.

وختم قاووق سينفقون أموالهم عبثا ولن ينالوا مثقال ذرة من معادلة المقاومة مهما فعلوا.

   

اخر الاخبار