النائب حسن عز الدين يؤكد للوزير حمية على ضرورة تلازم الخطة الاقتصادية مع الموازنة
تاريخ النشر : 08-02-2022 1
استقبل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه بمبنى الوزارة، عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين، يرافقه معاونه ساجد شحرور، حيث كانت مناسبة جرى التطرق فيها إلى مختلف القضايا السياسية والإنمائية.

وكانت مناسبة أثار فيها النائب عز الدين أمام الوزير حمية الخسائر المادية الكبيرة التي يتكبدها المزارع اللبناني، فيما خص تكلفة الترانزيت، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود لطرح حل لهذه المشكلة وخصوصاً فيما يتعلق بتكلفة تصديرها.

بدوره الوزير حمية أكد أنه يتابع هذا الموضوع مع نظيره السوري، وأنه يلمس ايجابية من قبل المسؤولين في سوريا من أجل الوصول إلى صيغة إيجابية تراعي جميع الأطراف.

وتطرق النائب عز الدين إلى بعض المشاكل التي تعانيها بعض طرقات قضاء صور، لا سيما الطريق العام الذي يفصل بين بلدات معركة- طيردبا- طورا، وكذلك طريق بلدة برج الشمالي، وما تسببه من أضرار جسيمة في سيارات المواطنين المارة عليهما، الوزير حمية بدوره شدد على أن العمل على معالجة هذين الطريقين سيكون حينما تقر الموازنة الجديدة.

وفي ما يتعلق بموضوع مناقشة الموازنة العامة الجديدة، أكد عز الدين على أن الجهود التي تبذل أثناء مناقشة بنودها يجب أن تكون في سياق التخفيف من الأعباء المادية عن كاهل الفقراء والمستضعفين وأصحاب الدخل المحدود، وبالتالي ضرورة تحسين الكثير من الأرقام المالية في العديد من البنود وعدم تضمينها ضرائب ورسوم جديدة.

وشدد النائب عز الدين على ضرورة أن لا تكون الموازنة الجديدة مجحفة بحق المواطنين لناحية فرض ضرائب ورسوم جديدة، وعلى ضرورة أن تُنجز خطة التعافي الاقتصادي وتكون جاهزة أثناء وضع الموازنة، إضافة إلى ضرورة العمل من أجل استرداد الودائع المالية في البنوك وإعطائها لأصحابها وعدم تحميلهم أي خسائر.

   

اخر الاخبار