الرئيس عون تسلم ورقة اعتماد سفير جمهورية الكوت ديفوار Kouame Kouakou
تاريخ النشر : 08-02-2022 1
تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري، اوراق اعتماد سبعة سفراء جدد معتمدين في لبنان، وهم سفراء كل من، جمهورية كوريا Park IL، جمهورية الكوت ديفوار Kouame Christophe KOUAKOU، هنغاريا Ferenc CSILLAG، جمهورية ليتوانيا Arturas GAILIUNAS، الجمهورية الإسلامية الموريتانية أحمدو محمد الراظي، غانا Obed Boamah AKWA وجمهورية كينيا Halima Abdille MOHAMUD.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير علي.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر الجمهوري، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير، في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني. بعد ذلك حيا سفير كل من الدول السبع العلم، ثم استعرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، ليدخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء، حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية. ولدى مغادرة كل سفير بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم، وتمنوا له "التوفيق في مسؤولياته الوطنية"، مؤكدين "العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم".

وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.

سفير جمهورية الكوت ديفوار Kouame Christophe Kouakou

- حائز على إجازة من المعهد الدبلوماسي في القاهرة، وإجازة من الدرجة العليا من المعهد الوطني للإدارة – الفرع الدبلوماسي.
- حائز على ماستر في القانون الإداري العام.
- تقلب في مناصب إدارية ودبلوماسية عديدة، عيّن مستشاراً في سفارة بلاده لدى اثيوبيا، قبل أن يعيّن مستشاراً أول في السفارة عينها.
- تولى منصب مدير الاندماج والتعاون في وزارة الدولة لشؤون الاندماج في بلاده، قبل أن يعيّن مستشاراً أول لسفارة بلاده في واشنطن.
- عين قائماً بالأعمال في سفارة بلاده في واشنطن، قبل أن يعيّن قنصلاً عاماً في نيويورك.
- وفي 19 شباط 2018 رقي الى رتبة سفير، ومن ثمّ عيّن مديراً لقسم المنظمات الدولية في بلاده.

   

اخر الاخبار