اللواء الركن محمد خير زار المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى
تاريخ النشر : 22-02-2022 5
استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس ظهر اليوم رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير ومدير مكتبه ايلي خوري، واطلع اللواء خير سماحته على نشاطات الهيئة وإنجازاتها وتقديماتها، وجرى التباحث في الأوضاع المعيشية في ظل الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون.

وأكد سماحته أن تردي الأوضاع المعيشية يستوجب زيادة تقديمات الدولة الاجتماعية للمواطنين الذين باتوا في أغلبيتهم تحت خط الفقر، مشدداً على ضرورة تفعيل التضامن والتكافل الوطني بين اللبنانيين ومد يد العون لكل محتاج وفقير.

وجدّد سماحته مطالبته بوصول المساعدات والهبات الى مستحقيها من خلال الحكومة اللبنانية ومؤسساتها، منعاً للاستغلال السياسي ولاسيما اننا على ابواب الاستحقاق الانتخابي.

وإثر اللقاء أدلى اللواء خير بالتصريح التالي: تشرفنا اليوم بزيارة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب وهذه الدار التي تعودنا دوما على زيارتها المتواصلة ولم تنقطع في كافة الأحوال التي يمر بها لبنان، وفي الأيام الصعبة لنكون على تواصل مع سماحته لمناقشة الأوضاع التي يمر بها لبنان ولتوضيح مهام الهيئة العليا للإغاثة والمساعدات التي تأتي الى لبنان، ومن الطبيعي كما تعلمون الفترة الصعبة التي مرت على لبنان كانت الجمعيات كافة هي التي تقوم بهذه المهمة، إجمالاً المساعدات والهبات التي تأتي الى الهيئة يتم توزيعها على كل المؤسسات الأمنية والدفاع المدني وفوج الإطفاء ودور الايتام بالدرجة الثانية، ومراكز المعاقين والاحتياجات الخاصة والمطاعم التي تقوم مجاناً، كما نقوم أيضا بدعم المجتمع الأكثر فقراً بالمواد العينية، ونحن لا نقوم الا بهذه المهمات العينية اما المهمات المالية نفضل أن تكون عن طريق مجلس الوزراء، وأخذنا إرشادات وملاحظات سماحته وسنقوم بكل ما يمكن من مساعدة بيننا وبين سماحته.

كما واستقبل سماحته مستشار سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى للشؤون الأكاديمية والتربوية الشيخ الدكتور نابغ ذبيان بحضور المستشار الخاص لرئاسة المجلس د. غازي قانصو وجرى التباحث في مجالات التعاون في القطاع التربوي بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص.

   

اخر الاخبار