بعد عاصفة امس: كيف سيكون طقس الايام القادمة؟
تاريخ النشر : 26-02-2022
"*خلايا رعدية نشطة على كامل الساحل اللبناني*

نشرة توقعات طقس لبنان  الشتوي للأيام القادمة

- توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا السبت غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، ويتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 1500متر وما فوق. تنحسر الأمطار اعتبارا من بعد الظهر، ويتحسن الطقس تدريجيا، ويحذر من تكون الجليد في المناطق الجبلية خلال الليل بدءا من ارتفاع 1600 متر.


وجــاء فــي الـنـشـرة الآتـــي:


- الـحـالـة الـعـامـة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، رياح ناشطة وأمطار غزيرة أحيانا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم غد السبت حيث ينحسر تدريجيا.

• مـلاحـظـة: ( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11 و 19 درجة مئوية)

- الـطـقـس الـمـتـوقـع فـي لـبـنـان: 

• الـسـبـت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات، ويتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية مع ثلوج على ارتفاع 1500متر وما فوق. تنحسر الأمطار اعتبارا من بعد الظهر، ويتحسن الطقس تدريجيا، ويحذر من تكون الجليد في المناطق الجبلية خلال الليل بدءا من ارتفاع 1600 متر.

• الأحــد: غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية خلال الليل.


• الإثـنـيـن: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة.


درجــات الــحـرارة الـمـتـوقـعـة:


عـلـى الـسـاحـل: من 11 الى 17 درجة، فوق الجبال من 6 الى 10 دراجات.

   

اخر الاخبار