'ميتا' تفتتح مقرّاً في دبي ليخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
تاريخ النشر : 09-03-2022
"افتتح ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد المقرّ الجديد لشركة "#ميتا"، مالكة "فايسبوك"، في دبي يوم الثلثاء، حيث ألقى كلمة افتتاحيّة في مدينة دبي للإنترنت، رأى فيها أن الحدث يعكس نموّ الإمارة كمركز أعمال عالميّ.

وأشاد بأحدث إضافة إلى قائمة الشركات الكبرى في دبي كدليل إضافي على رغبة أكبر الشركات التكنولوجيّة في العالم للقيام بأعمال تجارية في دبي.

وحضر الافتتاح شيريل ساندبرغ، كبير مسؤولي التشغيل في "ميتا"، وفق ما ذكر موقع "الناشيونال".

واحتفاءً بالحدث، كتب الشيخ حمدان على تويتر معتبراً أن "دبي تواصل تعزيز شراكاتها مع كبرى شركات ال#تكنولوجيا العالمية ضمن رؤية طموحة هدفها ريادة صنع المستقبل".

ورافق الشيخ حمدان في جولته عمر العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد الحسيني، إضافة للمدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي هلال سعيد المرّي، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي أحمد عبد الله بن بيات، ومالك المَلَك، المدير العام لسلطة دبي للتطوير والرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم".

وقال المَلَك إن رؤية قيادتهم في ترسيخ بيئة أعمال مواتية وتنافسيّة قد جذبت بعض الرّائدين في العالم إلى دبي، لا سيّما في قطاع التكنولوجيا.

وأضاف أنّ "ميتا" كانت "جزءاً من هذه الرحلة على مدار العقد الماضي، ومن المجدي أن نرى نموّها وتوسّعها في جميع أنحاء المنطقة، حيث إنّها توضح إمكانات المنطقة والطلب المتزايد على الابتكار والتقنيات المتقدّمة".

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذيّة للعمليّات شيريل ساندبرغ إنّ "ثقافة الابتكار" الإماراتية تتماشى مع رؤية "ميتا" الطموحة.

وأردفت: "يمثّل هذا المكتب التزامنا تجاه ملايين الأشخاص الذين يستخدمون منصّتنا للتعبير عن أنفسهم، والبقاء على اتصال بأحبائهم ومجتمعاتهم، وبدء الأعمال التجارية وتنميتها".

وأشارت إلى أنّه "ليس من المصادفة اختيار 8 آذار لافتتاح المكتب، إذ اختير القيام بذلك في يوم المرأة العالمي كدليل على التزام الشركة المستمرّ بتمكين المرأة، في دبي، وفي العالم".

تجدر الإشارة إلى أن المقرّ الجديد سيقدّم خدمات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيضمّ أكثر من 100 موظّف.

النهار

   

اخر الاخبار