لماذا تم إسقاط دعوى الاعتداء الجنسي على الأمير أندرو ؟
تاريخ النشر : 11-03-2022 3,19
أمر قاض الثلاثاء بإسقاط دعوى رفعتها فرجينيا جوفري على الابن الثاني للملكة إليزابيث، الأمير آندرو، اتهمته فيها بالاعتداء جنسياً عليها عندما كانت قاصراً، في الوقت الّذي أكّدت فيه وزارة المالية البريطانية "عدم استخدام أي أموال عامة" في تسوية القضية.

وبحسب المعلومات، فقد قدم الأمير آندرو وجوفري طلباً مشتركاً لإسقاط الدعوى في محكمة مانهاتن الاتّحادية قبل أن يوافق عليه لويس كابلان، القاضي بالمحكمة الجزئية الأميركية.

وشملت التسوية، التي أُعلن عنها في 15 شباط وتضمنت دفع مبلغ مالي لم يكشف عنه، قيام الأمير آندرو بدفع "تبرع كبير" لمؤسسة جوفري الخيرية لدعم حقوق ضحايا الاعتداء الجنسي.

ولم يعترف الأمير آندرو، دوق يورك، بارتكاب أي خطأ في الاتفاق على تسوية القضية المدنية، ولم يُتهم بارتكاب أي مخالفة جنائية.

وأصدرت وزارة المالية تصريحها بعدما كتبت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الأمير تشارلز، شقيق الأمير آندرو، هو من كان يمول أغلب بنود التسوية.

ونفى الأمير آندرو، 62 عاما، اتهامات جوفري بأنه أجبرها على ممارسة الجنس عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها في منزل مساعدة الممول الراحل جيفري أبستين السابقة جيسلين ماكسويل بلندن، وفي منزل إبستين بمنهاتن وفي جزيرته الخاصة بالجزر العذراء الأميركية.

ويُذكر أن هذه المزاعم ألحقت أضراراً جسيمة بسمعة الأمير البريطاني ما دفعه إلى التخلي عن واجباته العسكرية وامتيازاته الملكية، كما تم تجريده من لقب "صاحب السمو الملكي".

   

اخر الاخبار