تفاصيل صادمة عن جريمة الضاحية المروعة... قريب 'محمد' يكشف المزيد عن ما حصل في اللحظات الأخيرة من حياة الشاب الجنوبي قبل أن تيتم طلقات نارية طفلتيه (4 و6 سنوات)
تاريخ النشر : 14-03-2022 1,19
"تحت عمزان "قتلوا حارس الأمن محمد على طريق المطار "بسبب إشكال على ركن سيّارة"... العائلة تحذّر: المحاسبة وإلّا"، نشرت النهار:

فُجعت بلدة #رشاف ليل السبت بمقتل ابنها، محمد جفّال، إثر إطلاق عدد من الشبان النار عليه أثناء عمله حارساً في محلة طريق المطار قرب مطعم الساحة، على خلفية إشكال حصل في وقت سابق، مع العلم بأن المنطقة المذكورة التي يعمل فيها أمنية بامتياز، خصوصاً أن المطعم يستضيف شخصيات سياسية وديبلوماسية بارزة.

أحد فعاليات البلدة روى لـ"النهار" ما حصل، وقال: "أثناء مناوبة محمد في عمله حارس أمن على طريق المطار قرب مطعم "الساحة"، منع شبّاناً من ركن سيارتهم، فغاب هؤلاء الشبان لدقائق معدودة، ثم عادوا، وأبرحوه ضرباً ثم أطلقوا النار عليه فقتلوه، من دون أن يقوم بأيّ عمل عدائي يؤذيهم، وهذا ما تظهره كاميرات المراقبة بوضوح".

وأضاف: "المعلومات الأولية المتداولة تشير إلى أن الإشكال نشب على خلفية ركن السيارة لا أكثر، ولا خلفيات ثأرية"، لكنه حذّر من "الجو المتشنّج في البلدة والقلق من خروج الأمور عن السيطرة ولجوء العائلة إلى أخذ حقها بيدها إذا تخلّفت السلطات الرسمية عن القيام بواجباتها ومحاسبة القتلة".


هذه المعلومات أكّدها قريب محمد، عمّه علي جفّال، الذي ذكر لـ"النهار" أنّ "ثلاثة أشخاص اعتدوا على محمد، وحسب المعلومات، أحدهم سلّم نفسه وهو من عائلة زين الدين، وهو خال الشابّين الآخرين".

وإذ شدّد على أن الأسرة تركت الملف بعهدة القضاء والقوى الأمنية، نبّه من أنّه "في حال عدم محاسبة القتلة، فإن العائلة ستضطرّ إلى أخذ حقّها بيدها، لكن الأولوية دائماً للسلطات الرسمية"، نافياً أي تدخّل سياسي أو حزبي كوساطة من أجل حلحلة الموضوع، مؤكّداً أن "أحداً لم يتواصل مع الأسرة بعد".

ولفت إلى أنّ "محمد وحيد لدى أهله، وهو أب لطفلتين في السادسة والرابعة من العمر".

وتتابع القوى الأمنية التحقيق في الجريمة، وفق مصادرها، معوّلة على توقيفات سريعة للفاعلين.

   

اخر الاخبار