7 استخدامات للقهوة تجعلك لا تستغنى عنها
تاريخ النشر : 26-03-2022
يمكن "لتحضير فنجان قهوة جيد في الصباح" أن يضبط الحالة المزاجية ليومك كله، حيث يعتبر فنجان القهوة اليومي مفيد لأكثر من مجرد انتعاش في الصباح، وعلى الرغم من ذلك فالقهوة لا تستخدم في الشرب فقط، لقد جمعنا بعض الاستخدامات الممتعة والمذهلة لها، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الاستخدامات المختلفة للقهوة قد تجعلك لا تستغنى عنها وفقاً لموقع " purewow" كما يلي:



مقشر قوي الجسم:
يمكنك استخدام القليل منها مع بعض الإضافات فتتحول قهوتك إلى مقشر فاخر وقوي للجسم سيترك بشرتك ناعمة ومتوهجة.

ما عليك سوى مزج نصف كوب من القهوة المطحونة مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ورشة من القليل الحمضيات فيتامين سي، سوف يزيل خلايا الجلد الميتة ويشد الأوعية الدموية ويعزز تدفق الدم.

سماد للتربة الزراعية:
قومي بإلقاء ما تبقى من مشروبك اليومي مباشرة في كومة السماد للحصول على دفعة من النيتروجين الذي يعد رائعًا لحديقتك والبيئة أيضًا.

مكافحة الآفات:
قد تحبين رائحة القهوة الطازجة واستنشاقها كفيل بتغيير مودك وحالتك النفسية، لكن الآفات لا تحبها، كل ما عليك فعله هو رش القهوة المطحونة متى احتجت لإخافة النمل أو الحشرات الترابية فتلك الحشرات تتأثر بالرائحة القوية، لذا فهذه طريقة سهلة لإبعادها عن ممتلكاتك.

شطف الشعر:
يلجأ الكثيرون لاستخدام الثوم أو البيض أو بعض الماسكات للشعر ذات الروائح النفاذة السيئة، يأتي هنا دور ملعقة من القهوة المطحون أو ما تبقى من فنجانك، فبعد تطبيق الماسك وغسله جيدا يمكنك توزيع القهوة على فروة رأسك وفركها جيدا هذا لا يخلص من الرائحة الكريهة فحسب، بل يساعد في الحصول على لمعان إضافي للشعر، بالإضافة إلى ذلك، فتدليك الرأس بها يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

تتبيلة اللحوم:
بسبب حموضتها، تعمل القهوة المطحونة كمُحسِّن للنكهة الطبيعية ومُلِّين للحوم، فهي تعمل على تعزيز النكهة القوية وطبق نهائي ممتع.

مزيل للروائح الكريهة:
جربي وضع وعاء من القهوة المطحونة في الثلاجة للتخلص من روائح الطعام السيئة، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بطبق منها بجوار حوض المطبخ لفرك يديك بعد تقطيع البصل أو الثوم أو السمك حيث تعمل على تحييد الرائحة العالقة بشكل أسرع.



مطهر المطبخ:
صبي القهوة المطحونة في الحوض واستفيدي إلى أقصى حد من تأثيرها في إزالة أي بقايا من الصابون والمواد الغذائية؛ ثم تخلصي منه.

   

اخر الاخبار