رعد: الذي اخذ دور المعارضة لليوم يتحمل مسؤولية افلاس البلد
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 04-04-2022
اعلن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد خلال لقاء انتخابي في بلدة عين بوسوار اننا " بعد العام ٢٠٠٥ شاركنا في الانتخابات في الحكومات فقط حتى نمنع خطأ او اي تسلل لقرار يطال المقاومة ويطعنها في ظهرها في مجلس الوزراء ولكن رغم مشاركتنا في الحكومات ما بعد 2005 الى يومنا هذا لم نصوت الا على موازنة او موازنتين بعد ان فرضنا شروطنا عليها لاننا لم نكن مقتنعين بجميع الموازنات التي كانت تنعمل ، السبب ان الموازنات التي كانت تنعمل بعد 2005 هي على شاكلة الموازنات التي كانت تنعمل قبل 2005 لذلك كنا نتحفظ عليها.
وقال رعد : الذي اخذ دور المعارضة لليوم يتحمل مسؤولية افلاس البلد والذي هو الان صار بالمعارضة رغم ان هذا العهد عرض المشاركة على معارضة اليوم ولكن هم لا يريدون لعلمهم ان الانفجار الاقتصادي صار وقته .
اوقال : الان طلع الانفجار الاقتصادي والكل يتنصل من المسؤولية ويضعون المسؤولية على المغترب الذي جمع جنى عمره واودعه في المصارف وهذا الجنى كله ذهب في الانفاق الذي انفقته الدولة من اين كانت تصرف الدولة . كانت تتدين من البنوك
واضاف: ان بتحالفنا مع التيار الوطني الحر او مع رئيس الجمهورية ميشال عون نحن متحالفون حول مجموعة نقاط ومبادىء اساسية فهؤلاء نحن ملزمون بها .فنحن ملتزمون معا بعدم التنازل لاسرائيل وعدم وجود نزاعات ومشاكل دموية في الداخل .اليس هذا من مصلحة البلد .
وتساءل رعد: مستقبل لبنان هو في الرهان على المصالحة مع العدو الاسرائيلي او الرهان في بناء بلد قوي وقادر وعادل نحن مع رهان على بلد فيه دولة قوية قادرة وعادلة تقرر سياساتها وفق مصلحة شعبها وتبني علاقاتها الدولية وفق مصلحة شعبها وهم يرون ان مصلحة لينان في مصالحة اسرائيل فكيف انا اسير في هذا الامر، الان الانتخابات بين هذين الخطين، او المسارين ونحن على هذا الاساس نريد تقرير موقفنا وانتم من تقررون الموقف .
وحول القانون الانتخابي الحالي قال رعد هو نظام يعتمد النسبية ولكن له عيوب ان النسبية مع الدوائر الصغرى ما بيمشي حالها كثيرا، و لا تعطي صحة كاملة وتمثيل فعال للانتخابات لان النسبية بدها دوائر واسعة، بدها محافظات، والآن لبنان فيه ١٥ دائرة الاصح ان نعملهم خمس او ست دوائر والاصح واحدة .

   

اخر الاخبار