بالصور- 'مصر جميلة'... حكاية أطول مائدة إفطار رمضانية في حي المطرية
تاريخ النشر : 17-04-2022
"الإفطار الجماعي و"اللمّة" والضحك، أجواء رمضانية تتميّز بها مصر، وقد استطاع الفنان الإماراتي حسين الجسمي وصف هذه الصورة الجميلة بدقة بالغة في أغنيته "رمضان في مصر حاجة تانية والسر في التفاصيل"... ففي أحد شوارع #حي المطرية العريق، بمحافظة القاهرة، سيطرت حالة من البهجة عقب إقامة حفل إفطار جماعي، يحرص أهالي المنطقة على تنظيمه كل عام من الشهر المبارك.

اجتمع أهالي الحي على مائدة طويلة، وصلت إلى نهاية الشارع، ساهم في إعدادها شباب المنطقة، الذين تعاونوا معاً في تحضيرها وتقديم أشهى الأطباق على الإفطار، لخلق حالة من البهجة والشعور بروحانيات الشهر وأجواء رمضان المميّزة من جهة، ولتقاسم الأجر والثواب من جهة أخرى.



وللأطفال نصيب من الاحتفال والشعور بالسعادة، من خلال قيام الأهالي بتوزيع الزينة والبالونات عليهم، كما حرص الصغار على إشعال المفرقعات النارية، لخلق أجواء احتفالية مميزة.

وقبل دقائق من أذان المغرب، كانت أصناف من الطعام الشهي موزّعة بجانب بعضها بعضاً، وتضمّ أنواعاً من الدجاج واللحمة والخضراوات والمحاشي، والفواكه والحلويات، وبمجرد أن انتهى الضيوف من طعامهم، مر شباب الحي على الموائد، لجمع الأطباق وغلّفوها بإحكام، لتوزيعها على بيوت الفقراء، ولا يفوتهم ذلك الأمر في كل عام، فرمضان شهر الخير والكرم.

هذه الموائد تعتبر من أطول موائد الإفطار التي يتم تنظيمها في القاهرة، ويجتمع فيها أهل المطرية بكل حب ومودة، ويسعون للتقرب إلى الله وخلق حالة من البهجة والشعور بطقوس شهر رمضان.

الصور عن (أ ف ب).

   

اخر الاخبار