مصادفة مريبة... إصابة 100 شخص من الثانوية نفسها بسرطانات 'نادرة جداً'
تاريخ النشر : 18-04-2022 3,19
"كشف موقع "فوكس 9" الأميركي عن واقعة غريبة لإصابة 100 شخص من الثانوية نفسها بنوع نادر من ال#سرطان في المخ.
وأوضح الموقع أنّ شخصاً يُدعى آل لوبيانو ساهم في كشف الحقيقة، بعدما دفعته الحيرة للبحث عن سبب إصابته وزوجته واخته بورم دماغي "نادر جداً".
وفي التفاصيل، اكتشف آل لوبيانو، في عمر الـ27، إصابته بورم العصب السمعي النادر ومن ثم تشخيص زوجته وأخته بأنواع مماثلة ونادرة أيضاً من سرطان الدماغ.



وشرح لوبيانو أنّ طبيبه صُدم عندما اكتشف إصابتهم بالسرطان النادر، ما دفعه إلى التعمّق في البحث والدقيق في هذه المصادفة المريبة.

واستنتج لوبيانو عامل ربط وحيداً بينه وبين زوجته واخته، إذ إنّهم التحقوا بمدرسة كولونيا الثانوية في وودبريدج في التسعينات. ومن ثم شارك منشوراً عبر "فايسبوك" لزملائه السابقين الذين درسوا في نفس المدرسة ليتواصلوا معه.

وتفاجأ لوبيانو بأنّ 100 شخص من الذين التحقوا بالمدرسة أصيبوا بسرطانات نادرة. وتوقّع وجود صلة محتملة بين ثانوية كولونيا ومصنع أخذ العينات "ميدال ساكس" الذي كان يقع على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من الثانوية.

وأشار الموقع إلى أنّ المصنع كان يستقبل خامات اليورانيوم الأفريقية المعروفة باسم "بيتشبلند" والمخصَّصة لبرنامج الطاقة الذرية. وقد تم فحصها في المصنع قبل شحنها إلى مواقع أخرى للمعالجة.

وأوضحت السلطات أنّ المصنع، بعد ذلك، تم تطهيره وفقاً للمعايير السارية، على الرغم من التغاضي عن آثار المواد المشعة التي نُقِلت بعيداً من الموقع على مر السنين بفعل الرياح والأمطار.

وبحسب التقرير، فمن المحتمل أن تكون تربة من المصنع قد نقلت بالشاحنات إلى مدرسة كولونيا الثانوية أثناء عملية بنائها في عام 1967.

   

اخر الاخبار