مصدر روسي يكشف هدف زيلينسكي من الهجوم 'الانتحاري' على جزيرة زميني رغم معارضة هيئة الأركان له
تاريخ النشر : 11-05-2022 5,19
كشف مصدر روسي، اليوم الثلاثاء، السبب الحقيقي لقيام الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بتوجيه أمر بالهجوم على جزيرة زميني، الأمر الذي تسبب بتكبد القوات الأوكرانية خسائر كارثية بالعتاد والأفراد بعد إحباط الجيش الروسي الهجوم.
قال مصدر تابع لإحدى وكالات إنفاذ القانون في روسيا، إن الهجوم على جزيرة زميني (جزيرة الثعبان) تم تخطيطه من قبل مستشارين بريطانيين، مؤكدا أن زيلينسكي هو من أصدر الأوامر بشكل مباشر، وطالب بنتيجة بحلول يوم الـ9 من مايو/ أيار (يوم احتفال بروسيا بعيد النصر).
وأكد المصدر في تصريحات للصحفيين أن هيئة الأركان العامة البريطانية ضد أوامر زيلينسكي.
وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذه العملية التي أمر بها زيلينسكي، كان الخروج ببيان مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني.
"أمر زيلينسكي شخصيا بشن هجوم غبي بشكل لا يصدق على جزيرة زميني (جزيرة الثعبان) وطالب بتحقيق نتيجة "إعلامية" بحلول الـ9 من مايو/أيار. وفقًا للمعلومات المؤكدة بالفعل، فقد عارض فاليري زالوجني (القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية) وهيئة أركانه العامة هذه العملية الانتحارية، التي اقترحها على زيلينسكي مستشاروه البريطانيون".

مصدر أمني روسي
وكشف المصدر عن الهدف الأساسي من هذه العملية التي استمرت منذ الـ7 من مايو/ أيار، وأحبطها الجيش الروسي، وتكبد فيها الجانب الأوكراني خسائر فادحة.
"كان من المفترض أن يكون ختام هذه العملية بيانا مشتركا حول ما يسمى بـ"الفوز" لرئيس الوزراء البريطاني (بوريس) جونسون وزيلينسكي. ولكن، في النهاية، تحدث جونسون فقط في الأمس، دون أن يذكر كلمة واحدة عن كارثة عملية اقتحام جزيرة زميني".
كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن خسائر جسيمة تكبدها نظام كييف أثناء محاولة الجيش الأوكراني على مدى ثلاثة أيام احتلال جزيرة زميني، حيث أحبط الجيش الروسي جميع المحاولات ودمر قوات العدو المهاجمة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، خسر نظام كييف 30 طائرة عسكرية دون طيار فقط في منطقة زميني (جزيرة الثعبان)، من أصل 9 من نوع (بيراقدار تي بي 2).
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنه أثناء محاولات الاستيلاء على جزيرة زميني، خسرت القوات الأوكرانية 14 طائرة وطائرة هليكوبتر، بالإضافة إلى 30 طائرة مسيرة و50 مسلحا.

   

اخر الاخبار