البخاري لم يطلب من ضاهر... والسنيورة ألَحّ
تاريخ النشر : 11-05-2022 18,19
"عَلِمَ "ليبانون ديبايت"، أنّ سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري لم يتطرّق كما أُشيع عن طلبه من النائب ميشال ضاهر إلى سحب المرشّح السني عمر حلبلب عن لائحته.

كما عُلِمَ أنّ زيارة البخاري للضاهر أزعجت حزب "القوات" ورئيسه سمير جعجع خصوصاً أنّها تأتي قبل أيّام من موعد الانتخابات، في وقت يضع جعجع نصب عينيه الخروج بحصة وازنة في زحلة وقضائها.

وللمفارقة، فقد اجتمع حزب "القوات" وصحيفة "الأخبار" المُقرّبة من حزب الله على بث شائعات للتشويش على الزيارة، علماً أن الحزب شنّ هجوماً في وقت سابق على ضاهر بسبب موقفه السيادي الرافض لمنطق الدويلة، والرابط بين إزدهار البلد وتراجع سيطرة حزب الله على القرارين السياسي والأمني.

وتشير المعلومات إلى أنّ زيارة السفير السعودي، التي رفض ضاهر استغلالها انتخابيّاً، كان طابعها اقتصاديّاً، وهي أتت لمتابعة ملفات يهتمّ بها نائب البقاع، ومنها عودة التصدير إلى المملكة وتطبيق اتفاقيّات التعاون بين البلدين المجمّدة منذ سنوات.

وما يعزّز هذه المعلومات وجود الوزير السابق محمد شقير في اللقاء، وهو يتابع، من موقعه كرئيس الهيئات الاقتصاديّة، هذه الملفات.

وتابعت المعلومات، أنّ البخاري تلقّى سيلاً من الاتصالات مصدرها الرئيس فؤاد السنيورة فور علمه بزيارته إلى البقاع، حيث ألحّ فيه الأخير على سفير المملكة بزيارة مرشّحه بلال الحشيمي، ولاقى هذا الإلحاح تجاوباً من السفير الذي زار المرشّح الحشيمي خلال جولته في البقاع، قبل أن يختم الجولة بزيارة المرشّحة مريام سكاف.

وجولة البخاري على فعاليات البقاع الاوسط تُبيّن أنّ السفير السعودي يقف على مسافة واحدة من جميع المرشّحين والكتل، وهو لا يتدخّل في سير المعركة الانتخابية.

   

اخر الاخبار