السيدات العاملات إجازة 3 أيام... للتعافي من 'آلام الدورة الشهرية'!
تاريخ النشر : 14-05-2022
"أعلنت محطة إذاعية إسبانية الأربعاء أنه من المقرر أن تقرّ الحكومة الإسبانية قانوناً ينصّ على منح إجازة شهرية لمدة ثلاثة أيام للسيدات العاملات اللواتي يُعانين من آلام الدورة الشهرية.

وبحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فإن هذا القانون المُقرر جزء من مجموعة من التدابير المقترحة حول الصحة الإنجابية، وتشملها تمكين الفتيات في سنّ الـ 16 و17 عاماً من الإجهاض بدون الحاجة إلى الحصول على إذن من والديهنّ.

ويقترح مشروع القانون أيضاً توفير المنتجات الصحية للفتيات المحتاجات إليها في المؤسسات التعليمية. كما سيتم منح النساء اللواتي يعانين من "فقر الدورة الشهرية"، أي صعوبة الحصول على المنتجات الصحية النسائية، إمكانية الوصول إليها.

ومن المقرر أيضاً أن تتم الموافقة على التشريع المقترح من قبل الحكومة الإسبانية الأسبوع المقبل، الأمر الّذي سيجعلها أول دولة أوروبية تمنح هذه الإجازة، على الرغم من وجود العديد من البلدان الأخرى منها اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان التي تقدم إجازة مماثلة.

وبدورها، فقالت وزيرة الدولة لشؤون المساواة ومكافحة العنف ضد المرأة، أنجيلا رودريغيز، لصحيفة إل بريديكو المحلية: "إن القوانين الجديدة ستفيد النساء اللواتي يعانين من تقلصات مؤلمة بشكل خاص وأعراض خطيرة مثل الإسهال والصداع الشديد والحمى".
مصدر

   

اخر الاخبار