احياء ذكرى ثالث المرحومة فاطمة ابراهيم طالب عاصي في السكسكية
المصدر : محمد خروبي
المصدر : محمد خروبي
تاريخ النشر : 16-05-2022
احيت حركة امل وآل كوثراني وآل عاصي واهالي السكسكية ذكرى مرور ثلاثة ايام على وفاة الفقيدة المرحومة فاطمة ابراهيم طالب عاصي، حرم المرحوم حسن عدنان أحمد كوثراني، والدة الشهيد عدنان كوثراني، ووالدة مسؤولة شؤون المرأة لإقليم الجنوب في حركة أمل الحاجة عايدة كوثراني في النادي الحسيني للبلدة، بحضور عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور خليل حمدان، مفتي صور وجبل عامل فضيلة الشيخ حسن عبدالله ولفيف من العلماء، وفد من قيادة حركة امل اقليم الجنوب والمنطقة السادسة، رئيس بلدية السكسكية المهندس محمد عامر وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وحشد من اهالي السكسكية والقوى المجاورة.
قدم الحفل المهندس محمد وهبي وتلا آيات القرآن القارئ حسن عدنان الضاحي بعدها القى الدكتور خليل حمدان كلمة حركة امل توجه فيها بآيات العزاء لآل الفقيدة مفتخرا بان المرحومة والدة شهيد وتربيتها الصالحة اخرجت كوادر وكانت مرجعا لهم.
وانطلاقا من تضحيات الشهداء اجاب حمدان على سؤال ماذا قدمنا؟ وعن تساؤل البعض عن من كلف اهل الجنوب بالمقاومة وبالتالي التضحية والاستشهاد، وبالتالي اذا رأينا اجنداتهم لا نرى عليها سوى امر عمليات خارجي لنزع عنصر القوة منا وهو سلاح المقاومة، بينما لم يقاربوا اوجاع الناس ومعاناتهم الاقتصادية والاجتماعية. اما من كلفنا بحمل السلاح فهو الامام الصدر لمواجهة العدوان الاسرائيلي ومواجهة الحرمان بعد فشل مقاربة قوة لبنان في ضعفه والتخوف من اعادة التجربة التي حصلت في فلسطين.
ومن هنا الموقف الريادي والبطولي للامام الصدر اننا اذا جانب المظلومين ضد اسرائيل ومشاريعها.
اما بالنسبة للانتخابات نجد خطاب لنزع سلاح المقاومة، كما يوجد في مواجهة مشروعنا من يدعو لالغاء مجالس عاشوراء ومظاهر الحجاب بداعي التحضر والتجدد وهم طوال حياتهم ضد مشروع المقاومة، والتصويب على ايران وسورا والمقاومة هي مواقف مدفوعة سلفا.
واشار حمدان ان لائحة الامل والوفاء ليست لائحة زعامات بل لائحة مواجهة للمشاريع الخارجية وبالتالي فان التصويت سيكون وفاء للتضحيات وصونا للوطن.
وختاما نقل حمدان تحيات وعزاء رئيس وقيادة الحركة لاهل الفقيدة.
بعدها القى امام بلدة السكسكية الشيخ قاسم سبليني موعظة حسنة ثم تلا الشيخ ابراهيم كوثراني السيرة الحسينية العطرة

   

اخر الاخبار