السيسي يعفو عن قاتل سوزان تميم..مع المُعتَدي على يتيمات!
تاريخ النشر : 30-05-2022
"قالت وسائل إعلام مصرية أن قرار العفو الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سجناء، شمل محسن السكري، ضابط أمن الدولة السابق المُدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، بدلاً من أن يشمل آلاف المعتقلين السياسيين والصحافيين والناشطين المطالبين بالديموقراطية.

وسبق للقضاء المصري، أن أنزل حكماً بالسجن المؤبد، بحق السكري، بتهمة قتل تميم (31 عاماً)، حيث كان المتهم الأول في قضية قتلها بشقتها في دبي العام 2008، بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، والذي حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاماً، العام 2010.

وفي العام 2012 أيدت محكمة النقض المصرية حكم محكمة جنايات، بالسجن المؤبد للسكري. وقالت النيابة حينها أنه "قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد"، واتهمت السكري بالسفر إلى دبي لقتل تميم.

وفي العام 2017، أصدر السيسي قراراً بالإفراج عن مئات المحكومين، من بينهم مصطفى المحرض على جريمة القتل بسبب رفضها العلاقة معه، بعد فترة طويلة من ملاحقتها.


وتفاعل مغردون مع قرار الإفراج عن السكري، وعلقوا بالقول أن النجمة الراحلة "قُتلت مرتين"، فيما أشار آخرون إلى أن العفو شمل أيضاً رجل الأعمال الآخر محمد الأمين الذي حكم بالسجن قبل أيام قليلة فقط بتهمة الاعتداء جنسياً على فتيات يتيمات، ما يظهر نوعية العدالة التي يزعم نظام السيسي وجودها في البلاد.

ووُجدت المطربة اللبنانية منحورة في شقتها بدبي، العام 2008، وبعد التحقيقات والأدلة، ألقي القبض على السكري، من خلال خطأ بسيط ارتكبه أثناء الجريمة، وهو شراء سلاح الجريمة ببطاقته الائتمانية. واعترف السكري بدوره أنه تقاضى المال من مصطفى، رئيس أكبر شركة تطوير عقاري في مصر، لتنفيذ العملية. فيما شاعت أنباء عن نية مصطفى الزواج من سوزان تميم مستغلاً تخليصها من تهم قانونية، إلا أنها رفضت، وقُتلت بعد تهديدات عديدة منه، حسبما أظهرت التحقيقات.

المدن

   

اخر الاخبار