تكريم الدكتور بلال عبيد: إنجازات طبية وعلمية إبداعية
تاريخ النشر : 20-01-2024 1,9
"رعت وزارة الثقافة حفل جمعية أرض المبدعين التي كرمت مبدعين من مختلف القطاعات عبر حفل رعاه وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى وبحضور حشد من الفعاليات.

ومن ضمن المكرمين كان جراح العظام الدكتور بلال عبيد.وهو يحمل دكتوراه في العلوم السريرية التقويمية من الجامعة الوطنية للعلوم الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ودكتوراه في إدارة الصحة العامة من الجامعة الأوروبية العالمية، وماجستير في إدارة الأعمال وإدارة الصحة العامة من الجامعة الأوروبية العالمية في فرنسا وبكالوريوس طب والجراحة و اختصاص في جراحة العظم و المفاصل من جامعة بيروت العربية في لبنان وشهادة في العلاج الطبي بالأوزون من معهد بحوث الأوزون الطبي ، و دبلوم في الإدارة الإستراتيجية من المعهد الدولي لإدارة الأعمال في ألمانيا،و شهاده في علوم الخلايا الجذعية من التجمع العالمي لعلوم الخلايا الجذعية ودبلوم الفيفا في طب كرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة إلى شهادة التحصيل في علم المناعة من كلية الطب في جامعة هارفارد. وشهادة من نادي برشلونة الإسباني كطبيب للفرق الرياضية.

وهو محاضر أيضًا في علم الحركة وعلم الأمراض في الجامعة الاوروبية العالمية وهو عضو في نقابة الأطباء اللبنانيين، وفي الجمعية الدولية لتطبيقات الخلايا الجذعية والاتحاد العالمي للعلاج بالأوزون.

من أهمّ إنجازات الدكتور عبيد إجراؤه العملية الأولى من نوعها في العالم بتقنية جديدة لمفصل الكوع، و العملية الأولى في الشرق الاوسط لتركيب جهاز بديل عن الورك، بالإضافة إلى إجراء العملية الأولى في لبنان لزرع جلد صناعي أنقذ ساق طفلة من البتر، كما أنه حاز على براءة اختراع جهاز يحارب التهاب العظم وأجرى العملية الأولى في العالم بمساعدة هذا الجهاز.و حقوق ملكية فكرية لبعض العلاجات.

وقد تم تصنيف الدكتور بلال عبيد صنف ضمن أفضل مئة طبيب في العالم سنة 2022,وتم تكريمه في حفل افضل الاطباء في العالم سنة 2023 في إيطاليا.

مسيرة مشرّفة ومشرقة، إسمُ الدكتور بلال عبيد العابر للمسافات رفع اسم لبنان عاليًا في المحافل الدولية والعالمية وبعد تكريمه خارج لبنان ها هو اليوم ينال درعًا تكريمية من وزارة الثقافة وجمعية أرض المبدعين ليرفد مسيرته بمحطة تألق جديدة وليكون ملهمًا للشباب اللبناني وأيقونة في الطّموح الذي لا حدود له والإبداع الذي لا قيود له.....

   

اخر الاخبار