حزن كبير لرحيل الممثلة السورية ثناء دبسي
تاريخ النشر : 21-02-2024 3,19
رحلت الممثلة السّوريّة المخضرمة ثناء دبسي عن عمر ناهزَ 83 عاماً وهي مواليد (22 كانون الثاني 1941)، وذلك على أثر أمراض الشّيخوخة التي داهمتها في الأعوام الأخيرة. ابنة مدينة حلب تُعد واحدة من ركائز الفن السّوري ومن أوائل روّاد المسرح.

على أثر رحيلها، يلفُ الوسط الفني السّوري حزنٌ كبيرٌ، وهي زوجة وشريكة الممثل الكبير سليم صبري، الذي قالَ قبلَ أيام: "ليتني أستطيع أن أُعطي لثناء عينَي". كما أنّها شقيقة الفنانة الكبيرة ثراء دبسي ووالدة الفنانة الجميلة يارا صبري التي أبعدتها الحرب مرغمةً عن والديها ثناء وسليم، بسبب المواقف السياسيّة، فكان آخر لقاء جمعهم في مهرجان الفجيرة عام 2018، بعدَ سنواتٍ من البُعد.

من أبرز أدوار ثناء دبسي: "سيرة آل الجلالي" و"زمن العار" و"وراء الشمس"، وفي المسرح: "شيترا" و"أبطال بلدنا" و"الأشجار تموتُ واقفةً"، وفي السينما "المخدوعون" و"حدوتة مطر"، بالإضافةِ إلى تجاربها الإذاعيّة العديدة.
اشتهرت ثناء بالجمعِ ما بينَ الهدوء الصّارم في تعابير وجهها والحنان المفرط في عينيها والوقارِ في نبرةِ صوتها. وجهٌ وعينان وصوتٌ، كلُّ عنصرٍ كان يقولُ شيئاً مختلفاً، ويكُملُ الفسيفساء الحلبيّة - السّوريّة "ثناء دبسي"!

   

اخر الاخبار