الخميس 13 حزيران 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

تطبيق ذكاء اصطناعيّ جديد بات متاحًا لهواتف "أيفون"!

ياصور

أطلقت شركة "أنثروبيك" تطبيقاً جديداً مخصصاً لهواتف "أيفون" من نموذج الذكاء الاصطناعي "كلود" (Claude)، فيما أفادت الشركة بأنها تعتزم إطلاق تطبيق مخصص لأجهزة "أندرويد" خلال وقت قريب، كما أعلنت خطة أسعار جديدة لاشتراك المجموعات وفرق العمل التي تود الوصول إلى نماذجها.

ويشبه التطبيق الجديد تطبيقات الدردشة الآلية الأخرى المعتمدة على نماذج الذكاء الاصطناعي، كما يتيح تحميل الصور والملفات من أجل تحليلها.

وكان روبوت "كلود" متاحًا فقط من خلال موقع "Claude.ai" التابع لشركة "أنثروبيك"، أو عبر منصات أخرى خارجية مثل "أمازون بيدروك" أو "Hugging Face" أو "مايكروسوفت آزور".

ويمكن للمستخدمين الآن تحميل التطبيق لهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" مجانًا من خلال متجر "آب ستور"، لكنه متاح الآن في دول عدّة، ومن المتوقّع أن توسّع الشركة إطلاقه خلال الأشهر القادمة.

ويرى المستخدمون أنّ الشركة قد تأخرت في إطلاق تطبيق الهاتف المحمول، إذ توفر "أوبن إيه آي" و"مايكروسوفت" و"غوغل" تطبيقات "تشات جي بي تي" و"كوبايليت" و"جيميناي" في الأجهزة المحمولة منذ مدّة، بجانب الوصول إليها عبر المتصفّح.

وتقول الشركة إنّ خطة "Team" الجديدة تتيح لفرق العمل التي تتكون من 5 أشخاص فما أكثر الاشتراك فيها مقابل 30 دولارًا شهريًا لكلّ شخص، وتقدّم الشركة تلك الخطة لفرق العمل لتسهيل سير العمل ومساعدة الفرق في تحقيق أهدافها وتلبية احتياجاتها، مع الحفاظ على الأمان وخصوصية البيانات.

وكانت الشركة قد طرحت سابقًا الخطة الاحترافية "Pro"، وهي خطة موجّهة للأفراد مقابل 20 دولارًا شهريًا.

ويمكن لكافة المستخدمين تنزيل تطبيق "كلود" الجديد واستخدامه سواء كانوا مشتركين في أيّ خطة أو ليس لديهم أيّ اشتراكات.

وكانت "أنثروبيك" قد طرحت نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة "كلود 3" في آذار الماضي، وهي تشمل ثلاثة نماذج مختلفة الأحجام.

وتُعدّ أمازون إحدى أكبر الشركات التي تستثمر في "أنثروبيك"، وقد أعلنت سابقًا عن استثمارات فيها بقيمة قدرها 4 مليارات دولار.

تم نسخ الرابط