الخميس 13 حزيران 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
عاجل
آخر الأخبار

ميزة من "غوغل" ستحلّ مسائل الرياضيّات والفيزياء للطلّاب!

ياصور

تعمل "غوغل" على تحسين ميزة "التدوير للبحث" (Circle to Search) بهدف مساعدة المستخدمين في حلّ الواجبات المدرسية في مادَّتَي الرياضيات والفيزياء، وفقًا لما ذكرته الشركة خلال فعاليات مؤتمر المطوّرين أمس.

وتتيح تلك الميزة للمستخدمين وضع دائرة حول أيّ شيء على شاشة الهاتف للبحث عنه عبر "غوغل"، ومع التحديثات الجديدة، سيكون في إمكان الطلاب استخدام الميزة للحصول على مساعدة الذكاء الاصطناعي في حلّ المسائل اللفظية الرياضية في واجباتهم المدرسية.

بحسب "غوغل"، فإنّ الهدف من تلك الميزة ليس إنجاز الواجبات المنزلية نيابةً عن المستخدمين، وإنّما مساعدتهم في التعامل مع المسائل المختلفة.

وتسعى "غوغل" من خلال تلك الميزة إلى تقليل المخاوف في شأن إدماج الذكاء الاصطناعيّ في عملية التعليم، وقد أعلنت الشركة أيضًا نماذج ذكاء اصطناعيّ للأغراض التعليمية أطلقت عليها اسم "LearnLM"، وتُعدّ ميزة حلّ المسائل الرياضية والفيزيائية من المزايا المعتمدة على تلك النماذج.

وفي وقت لاحق من العام الجاري، ستكتسب ميزة " التدوير للبحث" أيضًا القدرة على حلّ المعادلات الرياضية المعقّدة التي تتضمّن صيغًا ورسومًا بيانية ومخططات وغيرها.

وأُطلقت ميزة "التدوير للبحث" لأوّل مرّة في سلسلة هواتف "غالاكسي إس 24" من "سامسونغ"، ثمّ وفّرتها "غوغل" في هواتف "بكسل 8" وبعض هواتف "أندرويد" الأخرى.

وتقول "غوغل" إن تلك الميزة باتت متوفرة في ما يزيد على 100 مليون هاتف يعمل بنظام "أندرويد" حاليًا، وتسعى إلى توسيع نطاقها لتصل إلى 200 مليون هاتف في حلول نهاية هذا العام.

تم نسخ الرابط