السبت 15 حزيران 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
آخر الأخبار

"أبّل" ستشتري جهازكَ القديم بسعرٍ أعلى!

ياصور

قد يكون الوقت مناسباً كي تحصل على جهاز "أيفون" أكثر جدّة، إذا كنت مستمراً في استخدام هاتف قديم من النوع نفسه، وفقًا لمارك غورمان من "بلومبرغ". ويرجع ذلك إلى أن الشركة الأميركية ستُقيم هاتفك القديم أكثر قليلاً من المعتاد في بعض عمليات التبادل بدءًا من الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة وكندا.

ويشار إلى أن "أبل" تعتمد نظام المبادلة، أي الإتاحة للعملاء تبادل أجهزتهم القديمة مثل "أيفون" أو "أيباد" بمبلغ مالي يُحسم من سعر شراء جهاز جديد من "أبل". وعندها، يمكن توفير بعض التكاليف عند شراء منتجات جديدة من "أبل"، ويساعد على التخلص من الأجهزة القديمة بشكل آمن وصديق للبيئة.

في المقابل، لم تعلن الشركة نفسها أي شيء عن العرض الترويجي. ولكن وفقًا لغورمان، سيُقدّم هذا العرض في المتاجر للعملاء الذين يريدون شراء أي طراز من تشكيلة "أيفون 15". واستناداً إلى ذلك، سيسري هذا العرض بدءًا من يوم الاثنين ويستمر حتى 3 من شهر حزيران المقبل.

تدرج شركة "أبل" تقييمها للهواتف القديمة من أجهزتها على موقعها على الويب لجميع طرازات "أيفون" حتى "أيفون 7". وتبدأ الأسعار من حوالي 60 دولارًا، في حين أن الطراز الأحدث مثل "أيفون" الذي يبلغ عمره عاماً ونصف العام، "14 برو ماكس"، فتبلغ قيمته ما يصل إلى 650 دولارًا. إن التقديرات عبر الإنترنت ليست دائمًا ما تحصل عليه في النهاية، ولكنها تعطيك فكرة.

ونظرًا لأن شركة "أبل" لم تعلن أي شيء عن زيادة مؤقتة في القيمة، فمن غير الواضح مدى امكانية ارتفاع هذه الأرقام.

تم نسخ الرابط